الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 12:09 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

معلومات خاصة جدًا عن الشهيد حمزة وائل الدحدوح

حمزة الدحدوح
حمزة الدحدوح

استُشهد الصحفي حمزة وائل الدحدوح في غارة إسرائيلية على سيارة للصحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، وجرى استهداف حمزة وزملاءه الصحفيين أثناء قيامهم بتغطية الأحداث ضمن فريق الجزيرة في تلك المنطقة.

وفي اللحظات الأخيرة زاد البحث عن حمزة الدحدوح فور استشهاده، وسنذكر لكم أهم المعلومات عن سيرته وحياته.

من هو حمزة الدحدوح؟

حمزة هو الابن الأكبر للصحفي وائل الدحدوح مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة.

وولد حمزة وائل حمدان الدحدوح في7 يوليو 1996 في غزة، وهو صحفي ومصور فلسطيني يحمل درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة الأزهر في غزة.

في 25 أكتوبر2023 فقد حمزة عددًا من أفراد عائلته بما في ذلك أمه امنه الدحدوح واخته شام، وأخوه محمود، وكان ذلك نتيجة لهجوم جوي نفّذته قوات الجو الإسرائيلية على المنزل الذي كانت عائلته قد نزحت إليه في جنوب وادي غزة، وتحديدًا في مخيم النصيرات.

رسالة حمزة الدحدوح لوالده

وكتب حمزة الدحدوح قبل ساعات من استشهاده عبر حسابه على منصة "إكس": إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت.

وقال مراسل الجزيرة، وائل الدحدوح، عقب تشييع جثمان نجله حمزة: "إن لا شيء أصعب من شعور الفقد، ولكن ماذا عسانا أن نقول: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

رثاء وائل الدحدوح لنجله

وأضاف في مقابلة تلفزيونية للجزيرة، أن "هذا قدرنا ويجب أن نرضى به مهما ما كان، نتمنى أن يكتبنا الله مع الصابرين. هذا خيار كل الناس في هذه البلاد، الناس تودع أحبابها بكل لحظة ونحن أسوة بالناس نودع أحبابنا".

وتابع الدحدوح: "نسأل الله أن يمدنا بأسباب القوة حتى نستطيع المواصلة، لحمزة ولكل الشهداء: "أننا على العهد.. نحن ماضون وهذا التحدي الكبير".

وزاد :"حمزة ليس بعضًا مني بل كان كلي، وروح الروح، وهذه دموع الإنسانية وليست الخوف والجزع".

حمزة استقبل 2024 برثاء عائلته

عشية رأس السنة، كتب حمزة عبر صفحته الخاصة "إنستجرام": عاماً جديداً سيقرع أبوابه، لكن حربنا يا أمي ما زالت طبولها أقوى، عاماً جفت به كل أيامه، و توقفت ساعاته عند تلك اللحظة و عند تلك النظره، باتت أيامنا واحده لا لون لها لا طعم لها دونكم، فأنتم أيامنا و أنتم سعادتنا و ثنايا الخير فيها ، هنيئا لكم ما تبؤتم و صبراً لنا على فراقكم، أعوامنا توقفت بتوقف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.