الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصل لـ«الصفر» .. «الأرصاد» تحذر من انخفاض كبير في درجات الحرارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال منتصف شهر يناير الجاري، حيث كشفت الهيئة عن توقعاتها بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الصغرى، مما يوجد فرصا كبرى لظهور الصقيع على الكثير من الزراعات.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة في الوادي الجديد، لافتين إلى أنه من المتوقع وصول درجات الحرارة هناك للصفر أو تحت الصفر أحيانا، بينما تصل في مرتفعات سيناء إلى درجة واحدة أو درجتان تحت الصفر، فيما تسجل القاهرة 7 درجات أما شمال ووسط الصعيد فتسجل 5 درجات، علماً بأن الحرارة المحسوسة ستكون أقل من ذلك.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وفقًا لنماذج الطقس عن تفاصيل حالة الطقس في القاهرة الكبرى غداً الإثنين 8 يناير 2024 حيث تسيطر على الأجواء ظاهرة جوية خطيرة وهي الشبورة المائية صباحاً من الساعة 4 صباحاً وحتى التاسعة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد أن الطقس غداً يكون مائلاً للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى ودافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يكون شديد البرودة ليلا.

وتأتي درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا الإثنين الموافق الثامن من شهر يناير 2024، كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 11.

السواحل الشمالية الغربية تسجل درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 10.

السواحل الشمالية الشرقية تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 11.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تسجل درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 17.

شمال الصعيد تسجل درجة الحرارة العظمى 22 والصغرى 8.

جنوب الصعيد تسجل درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 11.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.