الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:12 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

موعد إنطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.. وخطوات حجز التذاكر إلكترونيا

موعد معرض الكتاب 2024.. يبحث المصريون عن موعد إنطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ 55، حيث جرى العرف أن يتفتتح المعرض في نهاية شهر يناير من كل عام.

وبدأت وزارة الثقافة في وضع الملامح الرئيسية الخاصة بالنسخة 55 من معرض الكتاب، وتم بالفعل تسكين الناشرين في الاجنحة التي تم تخصيصها لهم في العديد من الصالات المختلفة،,

ونستعرض خلال هذا التقرير موعد إنطلاق معرض الكتاب وخطوات حجز التذاكر له إلكترونيا:

موعد معرض الكتاب 2024

حددت وزارة الثقافة موعد معرض الكتاب 2024 بنسختة ال55، بحيث يبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 25 يناير 2024 ويستمر لمدة 13 يوم أي حتي يوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024 بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن المحدد أن تحل دولة النرويج ضيف شرف في تلك النسخة من معرض الكتاب، مع تأكيد وزارة الثقافة علي عدم وجود زيادة في أسعار أجنحة المعرض، وسوف يتم سداد رسوم الإيجار من خلال الهيئة المصرية العامة للكتابة وذلك بالدفع علي ثلاث مراحل.

موعد فتح أبواب معرض القاهرة الدولي للكتاب النسخة الـ 55

يستقبل مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة، زوارمعرض القاهرة الدولي للكتاب النسخة 55 من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، باستثناء يومي الخميس والجمعة حيث يستمر العمل حتى التاسعة مساءً، ويبدأ المعرض في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير لعام 2024.

وأشارت وزارة الثقافة إلى أن الدخول إلى المعرض سيكون مقتصرًا على أصحاب الدعوات والمشتركين في الصالة الرئيسية والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال الأعمال والمهنيين وأساتذة الجامعات من خلال دعوات خاصة.

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب 2024 إلكترونيا

ويتم حجز تذاكر زيارة معرض الكتاب بنسخته الـ 55 من خلال القيام بأتباع مجموعة من الخطوات والتي جاءت كالتالي:-

- يتم تسجيل الدخول عبر موقع معرض القاهرة الدولي للكتاب.
- ويتم إنشاء حساب جديد علي الموقع.
- حجز تذاكر الدخول لزيارة المعرض.
- ويتم تحديد عدد التذاكر المراد حجزها.
- ويتم تسجيل بيانات حاجز التذاكر من الاسم ورقم الموبايل والمرحلة العمرية.
- دفع قيمة تذاكر الدخول من خلال الفيزا كارد أو بطاقة ميزة.
- وسوف يتم إرسال تذاكر الدخول عبر الواتساب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة