الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 03:06 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 2024 لبرامج الدبلوم والمعاهد للفصل الثالث

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 2024 لبرامج الدبلوم والمعاهد للفصل الثالث.. يبحث الكثيرون عن موعد التسجيل في الكلية التقنية لبرامج الدبلوم والمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة في العام الدراسي 2024 في السعودية، للفصل التدريبي الثالث.

وهناك مواعيد محددة لبدء التسجيل وفتح بوابة القبول تم الإعلان عنها من قِبل مؤسسة التدريب المهني والتقني.

وبعد الانتهاء من فترة التسجيل تبدأ بعد أيام فترة إتمام الإجراءات الخاصة بالقبول النهائي في الكليات أو المعاهد، وقبل التسجيل يجب مراعاة أن الشروط المحددة لبرنامج الدبلوم الكلية أو المعهد الثانوي تنطبق على الطلاب المتقدمين، ونوضحها لكم مع كافة التفاصيل خلال هذا التقرير، لكي تتمكن من التقديم في المواعيد المحددة لذلك، والتي تكون خلال يناير 2024.

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 2024

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالسعودية، موعد فتح باب القبول للتسجيل في دبلوم الكليات التقنية، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الحاصلين على شهادة تعادلها، وتكون مواعيد التسجيل في الكلية التقنية للفصل التدريبي الثالث 2024 كالأتي:

  • التسجيل في الكلية التقنية للبرنامج الصباحي أو المسائي، يتم بدءًا من يوم 21 يناير 2024 وحتى 24 يناير، عبر بوابة قبولي، وتبدأ إجراءات القبول النهائي من يوم 4 فبراير 2024 وحتى 28 فبراير.

شروط التسجيل في الكلية التقنية 2024

بعد التعرف على المواعيد يجب أن تتوافر مجموعة من الشروط سواء للبرنامج الدبلوم الصباحي أو المسائي، وتكون شروط دبلوم الكلية التقنية الصباحي كالتالي:

  • أن يكون الطالب في مرحلة عمرية أقل من 25 عام.
  • أن يكون سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • يجب التسجيل في الكلية بعد الانتهاء من الثانوية العامة أو قبل مرور 5 سنوات على التخرج منها.
  • كما يشترط عدم التسجيل في أي من المنشآت التدريبية الأخرى.
  • ويشترط عدم حصول الطالب على الدرجة الجامعية من قبل.

مواعيد التسجيل في المعاهد الصناعية والعمارة الثانوية

التقديم في دبلوم المعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية يكون متاح للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام المرحلة المتوسطة أو شهادة إتمام الصف الأول الثانوي أو الصف الثاني الثانوي، ويشترط التقديم في المواعيد المعلنة من قِبل مؤسسة التدريب المهني، بالإضافة إلى مجموعة من الشروط أهمها كالتالي:

  • أن يكون عمر الطالب 15 عام أو أكثر بالنسبة إلى المعاهد المخصصة للبنين.
  • يمكن للطالب التقديم في معهد واحد أو أثنين كحد أقصى.
  • أما بالنسبة إلى معاهد العمارة والتشييد الثانوية البرنامج الصباحي فيجب أن يكون عمر الطالب 16 عام أو أكثر.

وللتقديم في دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد للبرنامج الصباحي يمكنك التسجيل بدءًا من يوم 21 يناير وحتى يوم 24 يناير، وخلال الفترة من يوم 29 يناير وحتى 28 فبراير يمكنك إتمام إجراءات القبول النهائي.

أقرأ أيضًا حتى لا تنخدعوا .. ننشر قائمة الجامعات والمعاهد المعتمدة من وزارة التعليم العالي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.