الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الصومال» تعترف بدور مصر الداعم للمنطقة .. تفاصيل

صورةأرشيفية
صورةأرشيفية


«الشكر موصول لمصر قيادة وشعبا» .. كان ذلك ملخص الرسالة التي وجهها الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، والذي أعرب خلالها عن خالص شكره وعميق تقديره للقيادة المصرية، على دعمها الكامل للصومال.

وكشفت وكالة الأنباء الصومالية، أن الرئيس حسن شيخ محمود، تلقى دعوة لزيارة رسمية لمصر من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت وكالة الأنباء الصومالية، أن الرئيس الصومالي، اجتمع مع الوفد المصرى الذى وصل البلاد فى الـ7 من الشهر الجاري ونقل إليه الدعوة الرسمية المقدمة من الرئيس السيسي.

وأكدت وسائل الإعلام الصومالية، أنه يتم الإعداد لزيارة الرئيس الصومالي لمصر للقاء الرئيس السيسي، خلال الأيام المقبلة بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الأطماع الإثيوبية على الأراضي الصومالية.


وشهد شهر يوليو الماضي زيارة للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بالقاهرة، وعقد الرئيس المصري ونظيره الصومالي جلسة مباحثات بقصر الاتحادية، تناولت تبادل وجهات النظر والرؤى حول مجمل الأوضاع الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي والتي حظيت بأولوية كبيرة خلال المناقشات، إضافة لتعزيز التعاون الاقتصادي والدبلوماسي ومكافحة الإرهاب، واستعادة الدور المصري في تنمية التعليم في الصومال.

وأكد السيسي أن العلاقات المصرية الصومالية تميزت بتعدد الروافد، في إطار من المصالح المشتركة، مشددًا على دعم بلاده لجهود تعزيز السلم والأمن في الصومال، والقضاء على الإرهاب سعيًا لتحقيق التنمية المنشودة ومن أجل تخطي التحديات الراهنة، وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي، ليتبوأ موقعه كعضو فاعل ومؤثر في منطقة القرن الأفريقي، وعلى المستويين العربي والقاري.

وأشار السيسي إلى أن مصر كانت في طليعة الدول التي اعترفت باستقلال الصومال عام 1960 وظلت على عهدها في مساندة الصومال، مضيفًا: "لا نزال نذكر بكل فخر، شهداء مصر الذين دفعوا حياتهم ثمنًا، لحصول الصومال على استقلاله، والحفاظ على وحدة أراضيه".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة