الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:26 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اقتربت الأيام المباركة .. تعرف على أفضل دعاء لاستقبال شهر رجب.. يبدأ السبت المقبل

أول رجب 2024
أول رجب 2024

أيام قليلة تفصلنا عن بدء شهر رجب 2024، المقرر له السبت المقبل، وهو واحد من الشهور الخيرة، والتي يحرص العديد من المسلمين على حسن استقبالها، والإكثار من العبادة خلاله، ومن خير العبادات التي يستقبل بها المسلم شهر رجب الدعاء إلى الله عز وجل.

دعاء أول رجب 2024

ومع اقتراب حلول أول رجب 2024، أوضحت دار الإفتاء المصرية، في فتوى عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن هذا الشهر من الشهور التي فيها الكثير من الخير والبركة، وعلى العبد أن يستغل هذا الشهر في حسن عبادة الله سبحانه وتعالى.

وقالت الإفتاء، إن خير الأعمال في أول رجب 2024؛ الإكثار من الدعاء، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الإطار؛ منها على سبيل المثال:

- اللَّهُمَّ لا تَدَعْ لَنَا ذَنْبًا إِلاَّ غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلاَّ فَرَّجْتَهُ وَلا دَيْنًا إِلاَّ قَضَيْتَهُ وَلا مَرِيضًا إِلاَّ شَفَيْتَهُ وَلا مُبْتَلَى إِلاَّ عَافَيْتَهُ وَلا ضَالًا إِلاَّ هَدَيْتَهُ وَلا غَائِباً إِلاَّ رَدَدْتَهُ وَلا مَظْلُوماً إِلاَّ نَصَرْتَهُ وَلا أَسِيراً إِلاَّ فَكَكْتَهُ وَلا مَيِّتاً إِلاَّ رَحِمْتَهُ وَلا حَاجَةً لَنَا فِيهَا صَلاحٌ وَلَكَ فِيهَا رِضاً إِلاَّ قَضَيْتَهَا وَيَسَّرْتَهَا بِفَضْلِكَ يَا أَكْرَمَ الأَكْرَمِينَ ولا حولا ولا قوه إلا بالله العلي العظيم.

دعاء أول رجب 2024

وفي حديثها عن أول رجب 2024، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن من العبادات المستحبة في هذا الشهر؛ الصيام، إذ أن صيام شهر رجب ضمن صيام التطوع، وهو من العبادات المستحبة، ومن شأنه رفع العبد درجة عند الله سبحانه وتعالى.

أما عن دعاء أول رجب 2024، فيمكن ترديد أحد الأدعية المستحبة، ومنها:

- لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ الْحَلِيمُ الْكَرِيمُ، سُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين، اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ، لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَهُ وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.