الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. الجيش السوداني يشن غارات جوية على مقرات للدعم السريع في الخرطوم

الخرطوم
الخرطوم

ذكرت تقارير إخبارية مساء اليوم الثلاثاء غارة جوية لمقاتلة حربية تابعة للجيش السوداني استهدفت مناطق تمركز مليشيا الدعم السريع بحي المعمورة جنوب شرق الخرطوم.

وكان رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان قد أكد أن الجيش سيقاتل قوات الدعم السريع حتى تنتهي أو ينتهي الجيش السوداني.


البرهان يتوعد ميليشا الدعم السريع

وذكر البرهان في كلمة مصورة، بثها مجلس السيادة على تيليجرام، الجمعة الماضية، أن السياسيين الذين أبرموا اتفاقا مع الدعم السريع أخطأوا بالحديث مع متمردين، مضيفًا أن اتفاق السياسيين مع قوات الدعم السريع غير مقبول ولا قيمة له.

إلى ذلك أعلن البرهان تسليح المقاومة الشعبية بأي سلاح لدينا، وتابع قائلًا لن نمنع المقاومة السودانية من جلب أي سلاح، مشيرًا إلى أنه لا صلح ولا اتفاق مع الدعم السريع.

إعلان أديس أبابا

وكانت قوات الدعم السريع وتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم، أعلنتا الثلاثاء الماضي توقيع إعلان أديس أبابا للعمل على وقف الحرب في البلاد.

ووفقا للإعلان، فإن قوات الدعم السريع مستعدة لوقف الأعمال العدائية بشكل فوري وغير مشروط عبر التفاوض المباشر مع الجيش السوداني.

وشدد طرفا إعلان أديس أبابا أيضا على أن السلام المستدام في السودان يجب أن يستند على وضع حد قاطع لتعدد الجيوش وتشكيل جيش واحد مهني يعبر عن الجميع.


اندلاع حريق هائل في العاصمة السودانية الخرطوم

من ناحية أخرى، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» مساء اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق هائل في العاصمة السودانية الخرطوم.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية، أدانت القوات المسلحة السودانية إضرام مليشيا الدعم السريع النار في مصرف الساحل والصحراء مما أدى إلى احتراقه بالكامل.


وأصدر الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية بيانا قال فيه: “إنه مواصلة لنهجها التدميري للمرافق العامة والخاصة واستهداف الأعيان المدنية بالبلاد، أقدمت مليشيا آل دقلو الإرهابية على إضرام النار في برج مصرف الساحل والصحراء بالخرطوم مما أدى إلى احتراقه بالكامل”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.