الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 20 يونيو 2024 11:15 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان ناري من حماس بشأن رفض أمريكا محاكمة الاحتلال في العدل الدولية

كتائب القسام
كتائب القسام

أدانت حركة المقاومة "حماس" المواقف الأمريكية الرافضة للدعوى ضد الاحتلال بمحكمة العدل الدولية، والتي رفعتها جنوب أفريقيا ضد الاحتلال لمعاقبته على جرائم الإبادة الجماعية التي قام بها نحو الفلسطينيين، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وارتقى أكثر من 23 ألف شهيد في غزة، والحصيلة يوميًا في زيادة بسبب الغارات التي تقصف الناس في كل مكان.

حماس تًدين رفض أمريكا محاكمة إسرائيل

واعتبرت حماس أن موقف أمريكا ما هو إلا استخفاف بالقانون الدولي ومحاولة لتعطيل محاكمة الاحتلال.

كما اعتبرت حماس أن محاولات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن تبرير جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين بائسة وتعكس مدى تورط واشنطن في حرب الإبادة.

وسبق أن قال بلينكن لـشبكة NBC الأمريكية إنه يعتقد أن حركة حماس قادرة وستنخرط في المفاوضات لإطلاق الرهائن الإسرائيليين في قطاع غزة.

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الثلاثاء، أن دولا بالمنطقة ستبحث المشاركة في اليوم التالي للحرب في غزة.

ونقلت وسائل إعلام عن بلينكن، قوله إن: "زعماء هذه الدول اتفقوا على العمل لجهود مساعدة غزة"، مشيرًا إلى أنه وجد، في كل مكان ذهب إليه، قادة مصممين على منع اتساع دائرة الصراع.

وأضاف بلينكن أن "زعماء تلك الدول اتفقوا على مساعدة غزة في الاستقرار والتعافي ورسم مسار سياسي مستقبلي، وأنهم مستعدون لتقديم الالتزامات اللازمة لاتخاذ القرارات الصعبة وتحقيق كل هذه الأهداف".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy