الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:32 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فى ذكرى وفاته.. حكايات فى حياة المشاغب هادى الجيار

هادى الجيار
هادى الجيار

ذكرى وفاة هادى الجيار..

تحل اليوم الذكرى الثالثة لوفاة الفنان هادي الجيار حيث أنه رحل في مثل هذا اليوم من عام 2021، فنان قدم العديد من الاعمال الخالدة ما بين الدراما السينما والمسرح ووصلت اعماله لأكثر من 200 عمل فني.


بلغت أعماله 120 عمل تليفزيوني و24 فيلم سينمائي و7 مسرحيات كان أشهرها مسرحية "مدرسة المشاغبين".

ميلاده وبدايته الفنية


ولد هادى الجيار عام 1949، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970، وبدأ مشواره الفني مع الدراما التلفزيونية في مسلسل "القاهرة والناس".

قدم عدد متنوع من الأفلام، منها «مقص عم قنديل»، «شباب لكل الأجيال»، «من أطلق هذه الرصاصة»، «درب الجدعان»، وقدم عدد كبير من الأعمال التليفزيونية، منها: المال والبنون، الوجه الآخر، العصيان، الضوء الشارد، الأسطورة، ولد الغلابة، و شديد الخطورة، عوالم خفية، كفر دلهاب».

وكان آخر أعماله مسلسل «شديد الخطورة»، بطولة أحمد العوضي، وريم مصطفى، قبل رحيله بعام فى 10 يناير 2021.

اخر ظهور تلفزيونى له


وفي آخر ظهور تليفزيوني للراحل، تحدث قائلًا: إنه تعرض للإصابة بنزلة برد شديدة، وأن أسرته أصرت على ذهابه للمستشفى وتلقى العلاج.

شائعة وفاته


وتحدث عن شائعة وفاته بعد تعرضه للوعكة الصحية التى ألمت به باكيًا: "لما ابنتي أو أخواتي يشوفوا خبر وفاتي تبقى حالتهم إيه.. كفاية شائعات.

بالرغم من أن هادى الجيار قدم أعمالا ليست قليلة خلال مشواره الفني إلا أنه كان غير راض عن بعضها ويقول: قدمت أفلاما ومسلسلات لكن ملقتش نفسي اتشهرت خالص.

كورونا تنهى حياته

كان الفنان هادي الجيار قد أجرى جراحة قلب مفتوح وهي ما تسببت في مضاعفات له بعد أن أصيب بفيروس كورونا تسبب في تدهور حالته الصحية ووضع على التنفس الصناعى حتى رحل عن عمر 71 عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.