الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

السنغال تسعي لكسر عقدة حامل اللقب والتتويج بأمم أفريقيا

السنغال تسعي لكسر عقدة حامل اللقب والتتويج بأمم أفريقيا.. يسعي منتخب السنغال بقوة للدفاع عن لقبه كبطل متوج بلقب كأس أمم إفريقيا الأخيرة ويعد المنتخب السنغالي أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة التي تنطلق في كوت ديفوار من 13 يناير الجاري إلي 11 فبراير المقبل.

السنغال تواجه عقدة حامل اللقب في النسخ الأخيرة من كأس أفريقيا

في طريقه للتويج بلقب كأس أمم أفريقيا عليه أن يتجاوز منافسين من العيار الثقيل مثل كوت ديفوار البلد المستضيف ومنتخب المغرب رابع الالم ومنتخب مصر وغيرها من المنتخبات القوية ولكنه قبل ذلك عليه أن يتجاوز عقدة حامل اللقب حيث واجه آخرستة أبطال إفريقيين صعوبة في الدفاع عن لقبهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ 16 في البطولة ومنذ 2010 لم ينجح أي بطل في الاحتفاظ بلقبه.

السنغال تبحث عن اللقب الثاني

تسعى السنغال التي تحتل التصنيف رقم 20 عالمياً لتحقيق لقبها الثاني وخلال العامين الماضيين هيمنت منتخبات السنغال على كؤوس إفريقيا للمنتخبات في مختلف الأعمار حيث توّج المنتخب الأول بكأس إفريقيا 2021 في الكاميرون وتوج منتخب الشباب (أقل من 20 عاما) بكأس إفريقيا في مصر (مارس 2023) وأخيرا منتخب تحت 17 عاما في الجزائر (مايو 2023).

نجوم المنتخب السنغالي

ويعتمد المدرب سيسيه على عدة نجوم أبرزهم المهاجم ساديو ماني (النصر السعودي) وخاليدو كوليبالي (الهلال السعودي) والحارس إدوار ميندي (الأهلي السعودي) وحبيب ديالو (الشباب السعودي)، بالإضافة للمحترفين في الدوريات الأوروبية المهاجم نيكولاس جاكسون (تشيلسي الانجليزي) وثنائي هجوم مرسيليا الفرنسي إيليمان ندياي وإسماعيلا سار.

مجموعة السنغال في أمم أفريقيا

يخوض منتخب السنغال بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقررة في كوت ديفوار من 13 من يناير حتى 11 فبراير من خلال المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً كلاً من جامبيا، غينيا، الكاميرون.

مشوار الفريق في البطولة

يبدأ منتخب السنغال مبارياته في البطولة القارية بمواجهة جامبيا يوم الإثنين 15 من يناير الساعة الرابعة عصرا، وفي المباراة الثانية يوم 19 يناير، يلعب السنغال أمام الكاميرون في الساعة السابعة مساء، بينما يختتم الأسود مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة غينيا يوم 23 من يناير الساعة السابعة مساء.

مجموعات كأس الأمم الأفريقية

  • المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.
  • المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.
  • المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.
  • المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.
  • المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.