الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اجتماع عاجل لـ مجلس الحرب الإسرائيلي.. السبب خطير

إسرائيل
إسرائيل

أفادت القناة الـ12 العبرية، اليوم الأربعاء، بأنه ستجرى الليلة مناقشة خاصة في مجلس الحرب الإسرائيلي حول مقترحات تجديد المفاوضات للإفراج عن الرهائن، في محاولة لدراسة مدى تقدمهم واستمرار المفاوضات التي تواجه حاليا صعوبة في المضي قدما.

مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث مفاوضات إطلاق سراح الرهائن

وحسب القناة العبرية، سيقدم مدير جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد”، دافيد بارنياع، واللواء نيتسان ألون، قائد وحدة الاستخبارات لتحديد مكان المختطفين والمفقودين، آخر المستجدات إلى مجلس الوزراء الحربي.

وأمس، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه من الممكن أن ينتهي الصراع في قطاع غزة غداً، ولكن بشرط واحد، إذا ألقت حركة حماس الفلسطينية سلاحها وأطلقت سراح الرهائن.

وحسب شبكة “آر تي” الروسية، قال بلينكن، خلال مؤتمر صحفي عقب زيارته لإسرائيل، إن “أمريكا تريد نهاية سريعة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي تسبب في سقوط الكثير من الضحايا، والكثير من المعاناة”.

وأضاف: “كان بإمكان حماس إنهاء هذا الأمر في 8 أكتوبر لو ألقوا أسلحتهم وأطلقوا سراح الرهائن.. ومرة أخرى، يمكن أن ينتهي هذا غدا إذا اتخذت حماس هذه القرارات”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.