الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:19 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

جدل على مواقع التواصل.. صاحب مقهي يطرد أسرة بسبب بكاء أطفالها

مطعم
مطعم

دعت أم أسترالية إلى مقاطعة متجر آيس كريم محلي بعد أن قام صاحبه بطرد أسرة مكونة من 4 أفراد بسبب أن الأطفال كانوا يعانون من نوبة غضب بسبب اضطرارهم إلى مشاركة "ملعقة"، إلا أن طلبها أثار جدلًا حادًا عبر الإنترنت مع انحياز الكثيرين إلى صاحب العمل.

وبحسب صحيفة "نيويورك بوست"، فقد نشرت لورا إدواردز مقطع فيديو للمقهى الإيطالي والجيلاتيريا المسمى Adelle's Cafe في جزيرة ماجنتيك، بينما ذكرت أن الأسرة تم طردها لأن طفلها الصغير كان يبكي.

قالت إدواردز أثناء قيامها بتصوير الجزء الخارجي من المؤسسة المحلية: "مقهى أديل - لا تدعموه، إنه مثير للاشمئزاز تماما. لا تدعم هذا العمل."

لكن مالك للمقهى، أدريان دالوست، قال لصحيفة محلية إن إدواردز لم تشهد الوضع برمته الذي يتضمن بكاء الأطفال وصراخهم لمدة 15 دقيقة تقريبًا، وكانت في حيرة من أمرها بسبب قرارها بالتدخل.

وقال دالوست: "لقد انزعج الطفلان عندما قيل لهما أنهما سيتقاسمان الآيس كريم بينهما، فقام أحد الأطفال بسحب الزخارف من على المنضدة وألقى قارورة فولاذية على أرضية البلاط"، وأضاف أن الأطفال كانوا يبكون بصوت عالٍ لدرجة أنه كان يزعج العملاء الآخرين.

وأضاف: "لمدة 15 دقيقة تقريبًا، كان الأطفال يبكون ويصرخون مما أزعج العملاء الآخرين الذين كانوا يحاولون الاستمتاع بوجباتهم وأجواء المقهى، فقد كان البكاء والصراخ مستمرًا وبصوت عالٍ."

وأوضح أنه طلب من الأسرة المغادرة بأدب واعتذر أثناء ذلك، لكن الأب كان قاسيًا ورفضوا المغادرة في البداية حتى هددهم باستدعاء الشرطة، وقال المالك المشارك: "عدت إلى المقهى لتجنب المزيد من المواجهة حيث أصبحوا صاخبين للغاية".

انتقدت إدواردز، التي لديها ثلاثة أطفال، دالوست لقراره بطرد الأسرة، وقالت: "لم يكن الأمر انهيارًا أو نوبة غضب، أطفالي يصدرون ضجيجًا أكثر مما يفعل هؤلاء الأطفال، لقد كان مجرد طفل أشيب يحتاج إلى بعض المساعدة لفرز مشاعره في ذلك الوقت". "كان الوالدان يجلسان معهما، ولم يكونوا يقومون بأعمال شغب".

على الإنترنت، قال العديد من المعلقين إن على إدواردز أن تهتم بشؤونها الخاصة فقط، حيث قال أحد المتابعين :" لصاحب العمل، كنت سأفعل نفس الشيء تمامًا. ومن واجبه التأكد من أن الجميع يتمتعون بتجربة ممتعة"، فيما قالت مستخدمة أخرى :"لدي أطفال وعندما كانوا صغارًا، إذا استمروا في البكاء مثل الأطفال الصغار، كنت سأحزم أمتعتي وأتركهم احترامًا للآخرين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.