الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 12:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تعرضها لـ وعكة صحية.. العمر الحقيقي لـ نجوي فؤاد الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يتعادل مع أستون فيلا 2-2 في قمة البريميرليج انقلب السحر على الساحر.. انهيار يد الزمالك تحت أنظار لبيب وهشام نصر دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة باريس سان جيرمان ضد دورتموند في نصف النهائي دوري أبطال أوروبا.. القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة أسعار وطريقة حجز تذاكر المترو من ماكينات TVM.. اعرفها بكل سهولة 7 مشروبات ضرورية للسيطرة على آلام المفاصل والعضلات الدوري الأوروبي.. موعد مباراة مارسيليا ضد أتالانتا في ذهاب نصف نهائي البطولة فرحه كان خامس يوم العيد.. شريف اتغدر بيه بطلقة خرطوش.. ووالده يروي تفاصيل مبكية في إمبابة الدوري الأوروبي.. موعد مباراة روما ضد ليفركوزن في ذهاب نصف نهائي البطولة بعد 25 عام ....حصول تملي معاك علي أغنية القرن حسب مجلة رولنج ستون الأمريكية فيفا يكشف حقيقة الجوائز المالية الضخمة في كأس العالم للأندية

أسترالية تٌحذّر من أمر يفعله الكثيرون: جعلني أهلوس مثل كائن فضائي

الاصابة
الاصابة

أسترالية تٌحذّر من أمر يفعله الكثيرون: جعلني أهلوس مثل كائن فضائي

تعرّضت سيدة أسترالية إلى حالة صحية خطيرة بسبب حروق الشمس الشديدة، التي تسببت في إرسالها إلى غرفة الطوارئ، بينما كانت تعاني من الآلام الحادة.

وكانت كاس فلين تروي، 22 عامًا، تقضي وقتًا ممتعًا يوم 31 ديسمبر في مهرجان Beyond The Valley في فيكتوريا، إلا أنها بحلول الثاني من يناير شعرت ببعض حروق الشمس. وبعد فترة، انتفخت ساقاها وباتت مغطاة ببثور عملاقة.

وقالت تروي لموقع ياهو أستراليا :" لقد كان أسوأ ألم مررت به على الإطلاق، الحادثة الفظيعة التي تعرض لها محنة صعبة للغاية.

وتابعت معلمة الملاكمة أنها وضعت كريمًا واقيًا من الشمس عدة مرات في يوم الحادث، إلا أن الألم الذي شعرت به كان جنونيًا، بحسب تعبيرها.

وحذّرت تروي الآخرين من "عدم الافتراض أبدًا أنه نظرًا لأن الجو ليس حارًا جدًا، فلن تحتاج إلى وضع واقي من الشمس"، وأضافت :"هذا شيء لا أريد أبدًا أن يختبره أي شخص، لذا من فضلك من فضلك كن ذكيًا وآمنًا عندما تكون في الشمس."

وواصلت أنها وضعت واقي الشمس في وقت سابق من يوم الاحتفال لكنها لاحظت حرقًا طفيفًا فقط في المساء، فأوضحت بقولها "بدأت أشعر ببعض الألم، لكنني لم أفكر في الأمر كثيرًا، ولكن بحلول الساعة الثانية صباحًا، كان الألم "بدأ بالكامل"؛ وشعرت أن ساقي مشتعلة بالنار".

سارت تروي هي وأصدقاؤها مسافة كيلومترين من موقع المخيم إلى المهرجان للعثور على خيمة الطوارئ، حيث قالت :" حاولت رفع سروالي ولاحظت أن ساقي كانت حمراء زاهية كنت مصابة بالجفاف بشكل لا يصدق أيضًا، لذا بدأت أشعر بالذعر والهلوسة قليلًا في هذه المرحلة

وبحلول اليوم الثاني من شهر يناير، كانت السيدة تروي بالكاد تستطيع المشي وكانت تعاني من بثور عملاقة على ساقيها، إذ قالت :" شعرت وكأن كائنًا فضائيًا كان يقف على ساقي".

قام أصدقاء تروي باصطحابها إلى قسم الطوارئ في مستشفى ملبورن الملكي، وهناك قامت ممرضة بعلاج جميع البثور وتضميدها. ثم أُمرت بالراحة والترطيب وبقاء منطقة الإصابة رطبة حتى تلتئم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.