الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 03:07 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس الوزراء يتفقد التوسعات الجديدة بمصانع حياة مصر بالعين السخنة

أعلنت حياة مصر، الذراع المصري لشركة حياة، وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال المنتجات سريعة الاستهلاك ومقرها تركيا وواحدة من أكبر مصنعي الحفاضات وأكبر منتج للمناديل الورقية، عن تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصنعها حياة مصر للمنتجات الصحية بالعين السخنة. واطلع رئيس الوزراء على التكنولوجيا الحديثة التي تستخدمها شركة حياة مص في تصنيع منتجاتها في إطار حرصه على تشجيع الاستثمار الأجنبي وتذليل العقبات أمام المستثمرين والتشجيع على زيادة المكون المحلي في الإنتاج.
وشهد رئيس الوزراء والوفد المرافق له التوسعات الجديدة لمصنع الأقمشة غير المنسوجة بالعين السخنة على مساحة 11,180 متر مربع بتكلفة استثمارية 105 ملايين دولار، وبطاقة إنتاجية 33,295 طن سنويا، ويصدر 90% من إنتاجه من أقمشة غير منسوجة للخارج بعائد سنوي 55 مليون دولار أمريكي.
من جانبه عبر شينول كيسرلي أوغلو، المدير العام لحياة مصر عن سعادته بزيارة رئيس الوزراء وقدم الشكر للحكومة المصرية على جهودها المخلصة تقديم الحوافز اللازمة، وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين، وهو ما يشجع على ضخ استثمارات جديدة تلبي احتياجات السوق المحلية، وإجراءات توطين الصناعة مؤكدا أن الشركة قامت باستثمار 550 مليون دولار في مصر حتى الآن. وأضاف " إن مصنع الأقمشة غير المنسوجة يُعد خطوة مهمة في إطار استراتيجية الشركة لتوسيع استثماراتها في مصر، من خلال خلق أكثر من 140 فرصة عمل مباشرة خلال التوسعات الجديدة وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة من خلال أحدث الماكينات والأذرع الروبوتية لتوفير منتجات تلبي احتياجات السوق المصري."
وتمتلك حياة مصر خمس مصانع في موقعين رئيسيين وهما المنطقة الصناعية بشمال غرب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة والمنطقة الصناعية في السادس من أكتوبر. ويقع مصنع منتجات العناية النسائية والأطفال في مدينة السادس من أكتوبر بينما تنتج مصانع العين السخنة المنتجات غير المنسوجة ومناديل السحب، والمناديل الورقية، وأقنعة الوجه، وكذلك منتجات التغليف، والفوط الصحية. ومن خلال تلك المنشأت، تعد مصر مركز الإنتاج لمنطقة شمال أفريقيا ومركزاً للتصدير ليس لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا فحسب، بل يمتد لأوروبا والشرق الأقصي والأمريكتين بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتم تصدير منتجات بقيمة 150 مليون دولار من مصر إلى 58 دولة حول العالم، بالإضافة إلى 200 مليون دولار حجم صادرات مستهدفة لعام 2025.
تعد حياة أكبر منتج للمناديل الورقية في الشرق الأوسط وشرق أوروبا وأفريقيا، ورابع أكبر شركة مصنعة لحفاضات الأطفال على مستوى العالم. و تهدف الشركة إلى توسيع نطاق تواجدها وتقديم منتجاتها للمستهلكين في أكثر من 100 دولة عبر خمس قارات باستخدام علاماتها التجارية المتميزة في فئات رعاية الأطفال، والعناية النسائية، والصحة الشخصية، والرعاية المنزلية، والمناديل الورقية. تمتد عمليات الشركة في 13 دولة حول العالم بحجم عمالة يبلغ أكثر من 10000 موظف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy