الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 12:43 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

خبير اقتصادى : ارتفاع أسعار الذهب تدريجيا بداية من الأسبوع القادم

كشف الخبير الاقتصادي أحمد هشام، توقعاته بشأن أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة بعد طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة بفائدة 27% سنويا، مشيرا إلى أن جزء كبير من المشترين للشهادات يعتمدوا عليها لتوفير عائد ثابت بشكل دوري.

وأضاف هشام، أن هناك جزء آخر سيتجه إلى تحويل أمواله إلى الذهب بهدف حفظ قيمة أمواله من مخاطر التضخم وانخفاض قيمة العملة، حيث أثبت الذهب خلال العامين الماضيين أنه أفضل استثمار ووسيلة للحفاظ على قيمة العملة.

أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

ونوه بأنه في عام 2022 ارتفع سعر الذهب بمقدار 852 جنيه للجرام عيار 21 وبنسبة ارتفاع 106.7%، وفي عام 2023 ارتفع الذهب بمقدار 1480 جنيه للجرام وبنسبة ارتفاع 87.5%.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن عدد كبير من مشترين الشهادات يبحثون عن العائد بشكل دوري، وهو الشيء الذي لا يقدمه الذهب، لأن الذهب لا يقدم عائد ولكنه بيحفظ قيمة الأموال بسبب ارتفاع أسعار الذهب مع ارتفاع معدلات التضخم، وعند بيع الذهب تستعيد أموالك دون أن تفقد قيمتها.

وتوقع أحمد هشام، أن تبدأ أسعار الذهب في الارتفاع تدريجياً بداية من الأسبوع القادم مع بداية ضخ السيولة النقدية في حسابات الأفراد، ومع بداية ارتفاع الطلب على الذهب في الأسواق.

nawy