الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:44 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري.. مباريات الأهلي القادمة قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو)

خبير اقتصادى : ارتفاع أسعار الذهب تدريجيا بداية من الأسبوع القادم

كشف الخبير الاقتصادي أحمد هشام، توقعاته بشأن أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة بعد طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة بفائدة 27% سنويا، مشيرا إلى أن جزء كبير من المشترين للشهادات يعتمدوا عليها لتوفير عائد ثابت بشكل دوري.

وأضاف هشام، أن هناك جزء آخر سيتجه إلى تحويل أمواله إلى الذهب بهدف حفظ قيمة أمواله من مخاطر التضخم وانخفاض قيمة العملة، حيث أثبت الذهب خلال العامين الماضيين أنه أفضل استثمار ووسيلة للحفاظ على قيمة العملة.

أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة

ونوه بأنه في عام 2022 ارتفع سعر الذهب بمقدار 852 جنيه للجرام عيار 21 وبنسبة ارتفاع 106.7%، وفي عام 2023 ارتفع الذهب بمقدار 1480 جنيه للجرام وبنسبة ارتفاع 87.5%.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن عدد كبير من مشترين الشهادات يبحثون عن العائد بشكل دوري، وهو الشيء الذي لا يقدمه الذهب، لأن الذهب لا يقدم عائد ولكنه بيحفظ قيمة الأموال بسبب ارتفاع أسعار الذهب مع ارتفاع معدلات التضخم، وعند بيع الذهب تستعيد أموالك دون أن تفقد قيمتها.

وتوقع أحمد هشام، أن تبدأ أسعار الذهب في الارتفاع تدريجياً بداية من الأسبوع القادم مع بداية ضخ السيولة النقدية في حسابات الأفراد، ومع بداية ارتفاع الطلب على الذهب في الأسواق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.