الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة جديدة.. هذا هو السر وراء عدم ذهاب كيت ميدلتون لرؤية الملكة إليزابيث قبل وفاتها

كيت ميدلتون والملكة إليزابيث
كيت ميدلتون والملكة إليزابيث

بعد نحو عام ونصف، كشف كتاب جديد مفاجأة صادمة عن السبب الحقيقي وراء عدم ذهاب الأميرة كيت ميدلتون إلى بالمورال لرؤية الملكة إليزابيث قبل وفاتها.

ولم تسافر أميرة ويلز أو دوقة ساسكس ميغان ماركل إلى اسكتلندا مع كبار أفراد العائلة المالكة لتكون مع صاحبة الجلالة على فراش الموت، على الرغم من توجه زوجيهما الأمراء ويليام وهاري شمالًا.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تزعم سيرة ذاتية جديدة الآن أن كيت ابتعدت عن المنزل لسبب مختلف، حيث أوضح كتاب "تشارلز الثالث: الملك الجديد، المحكمة الجديدة"، بقلم روبرت هاردمان، أن كيت قررت بنفسها البقاء في المنزل مع أطفالها الثلاثة.

واعتقدت كيت أنه يجب أن يكون لدى الأطفال الثلاثة الأمير جورج، الأميرة شارلوت و الأمير لويس، واحد على الأقل من والديهم في المنزل في هذا التوقيت.

توفيت الملكة في بالمورال في 8 سبتمبر 2022، لتمثل نهاية حياة الخدمة التي جعلت فترة حكمها الأطول بين أي ملك بريطاني، وقد هرع أفراد العائلة المالكة ليكونوا إلى جانبها، بما في ذلك تشارلز وويليام.

في هذه الأثناء، كان هاري في فروغمور عندما أخبره تشارلز في مكالمة هاتفية من سرير الملكة المحتضرة ألا يحضر ميغان معه إلى بالمورال، كما تم أيضًا رفض منح هاري غير المرغوب فيه مقعدًا على متن طائرة RAF التي أقلت شقيقه الأمير ويليام وأعمامه الأمير إدوارد والأمير أندرو.

وكان هاري وميغان قد قررا، دون استشارة بقية أفراد العائلة، أنهما "سيسافران إلى اسكتلندا" معًا، لكن هاري وافق على الذهاب بمفرده بعد التدخل.

ونتيجة لذلك، كان عليه أن يجد طائرته الخاصة، وكان التأخير يعني أنه لم يصل إلى بالمورال حتى الساعة 7.52 مساءً - أي بعد 90 دقيقة تقريبًا من الإعلان للجمهور عن وفاة الملكة.

في الساعة 8.20 صباحًا - بعد ما يزيد قليلاً عن 12 ساعة - عاد إلى الطريق المؤدي إلى مطار أبردين للحاق بأول رحلة طيران على الخطوط الجوية البريطانية إلى هيثرو .

ويأتي ذلك بعد الكشف عن مذكرة تاريخية كانت اللحظات الأخيرة للملكة غير مؤلمة حيث "انزلقت بعيدًا" و"لم تكن على علم بأي شيء"، حسبما وصف كبير موظفي الملكة، السير إدوارد يونغ، لحظة وفاتها.

كان السكرتير الخاص للملكة متواجدًا في بالمورال أثناء وفاة صاحبة الجلالة في 8 سبتمبر 2022.

وفي مذكرة غير عادية ومؤثرة للغاية، وصف الساعات التي مرت حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، مؤكدا أنها توفيت أثناء النوم بسبب الشيخوخة دون أن تشعر بألم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.