الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:35 صـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد الغيطي لـ ”الموجز”: مسلسل ”دماء العذارى” حلم تحقق وأتمنى كتابة سيرة ذاتية لـ صلاح الدين الأيوبي

محمد تمساح ومحمد الغيطي
محمد تمساح ومحمد الغيطي

محمد الغيطي كاتب وسيناريست متميز يحرص دائما على خوض الحروب وسلاحه هو قلمه، الذي يكتب به اعمال تثير جدل واسع علي مواقع التواصل الاجتماعى، وبين محبى أعماله، ويواصل صناع مسلسل "دماء العذارى" حاليا تصوير احداث العمل، والذي قام بكتابه الغيطي، وكشف عن تفاصيل العمل من خلال حواره مع جريدة الموجز.

مسلسل "دماء العذارى"

وقال الغيطي أنه لا يستطيع الحديث عن مسلسل "دماء العذارى" كقصة ولكن العمل يتحدث عن الشباب وطلبة الجامعة وهذا المجتمع بمفرداته، ولغته من خلال جريمة غامضة، مشيرًا أن العمل ينقسم لجزئين تحت عنوان دماء العذارى وكل جزء يكشف تفاصيل جريمة غامضة.

مسلسل"دماء العذارى" حلم تحقق

وقال إن دماء العذارى كان حلم بالنسبة له من فترة كبيرة وأنه سعيد بخروج العمل الي النور، مضيفا أنه سبق وكتب اعمال قصيرة حيث أن العمل يتكون من 10 حلقات، وكتب في السابق عمل فني تحت اسم "سكين وتفاحة"، وهى عبارة عن سباعية عن سوزان تميم، وإنتاج الراحل إسماعيل كتكوت، وكانت مجموعة أجزاء كتبها، و"دماء العذارى" يعتبر جزء منهم.

المسلسل يتكون من جزئين

واضاف أن هذا العمل يحمل جزئين منهم "جريمة منتصف الليل"، وهو مكون من 10حلقات، وتدور أحداثه في تكنيك مختلف، يواكب المنصات الإلكترونية التي بدأت تننشر بشكل كبير وتحقق مشاهدات قوية، وعبر عن سعادته بالعمل مضيفا أن نجاح المسلسل غير مرتبط بعدد الحلقات ولكن بالايقاع المتناسق، والحبكة الدرامية المميزة، مؤكدًا أنه يقدم عمل مختلف، وطريقة كتابة وتناغم في الأحداث سريع، خصوصا في الجريمة التى يحاول فك الغازها ومرتكبها.

المنصات الإلكترونية سحبت البساط من التليفزيون

وقال إن المنصات الإلكترونية نجحت في سحب البساط من تحت التلفزيون، لأن الإعلانات دمرت متعة المشاهدة، واعتبرها مفسدة، وحتى إعلانات السوشيال ميديا أيضا ولكن الجميع يستطيع التحكم فيها، لذلك الكثير يذهب للمنصات أكثر من الفضائيات أو القنوات.

ميار نجلته تشارك في المسلسل ويختار ابطال أعماله

واكد انه يختار ابطال أعماله الفنية دائما، وهو يكتب العمل وهو الذي اختار المشاركين فى مسلسل "دماء العذارى" ايضا، وتحدث لهم بشكل شخصي، وحتى نجلته ميار الغيطي والتى وافقت علي العمل، بعدما غابت عن المشاركة في آخر ثلاث أعمال له وقدم لها الشكر للموافقة علي التواجد معه.

ابطال مسلسل "دماء العذارى"

ويشارك في مسلسل «دماء العذارى» كل من رانيا يوسف ،محمد عز ،احمد عبد العزيز ،ميار الغيطي ،نهال اليماني، اخراج عصام شعبان، انتاج علاء الزير.

وتدور أحداثه في اطار من الإثارة والتشويق حيث تحدث جريمة قتل غامضة لفتاتين يدرسن بإحدى الجامعات الخاصة وتدور الشكوك حول مجموعة كبيرة من ابطال العمل

اقرب الأعمال الفنية الي قلبه

وعبر عن صعوبة اختياره لعمل قريب الي قلبه، فكل أعماله لها معزة كبير له فمثلا مسلسل "ملح الأرض" للنجم محمد صبحي، و"حد السكين" والذي كان يوجد به نجوم، كثيرة مثل هدى سلطان و عبد الله فرغلي، جميل راتب، هشام سليم، عبلة كامل، محمود الجندي، ورانيا فريد شوقي و"صرخة أنثى" والذي حصل على العديد من الجوائز، ومنها حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، ومسلسل "بنت من الزمن ده" والذي صنع ضجة غير عادية، ومسلسل "ادهم الشرقاوي" واعتبرهم الأقرب الي قلبه، مضيفًا أنه توجد اعمال حظها حلو وغيرها سئ.

محمد الغيطي يتمنى كتابة سير ذاتية جديدة

وقال إنه يتمنى كتابة سير ذاتية كثيرة ومنها قصة حياة "حتشيبسوت واخناتون" وتقديم قصة حقيقية عن صلاح الدين الايوبي بعيدًا عن الاكاذيب التى توجد في التاريخ والتى تم تقديمها على الشاشة، مشيرًا ان تنفيذ أي عمل يحتاج الي وقت كبير وترتبط بالظروف والمناخ، والانتاج وغيرها، فيوجد العديد من الأعمال التي كانت مكتوبة بشكل جيد ولكن لم يتم تنفيذها جيدًا

كواليس مسلسل "الضاحك الباكي"

وتحدث عن نجاح مسلسل "الضاحك الباكي" للنجم عمرو عبد الجليل، وحقق ضجة كبيرة أثناء عرضه، وتصل له ردود الأفعال عنه حتى الآن، من جميع الأجيال سواء الجديدة أو القديمة، مشيرا أن تغير بطل العمل لأكثر من مرة حتي تم اختيار عمرو عبد الجليل كان بسبب ظروف إنتاجية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة