الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:58 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الزلزال العنيف الذي هز دولة عربية كبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المركز الحكومي للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية الجزائري، في بيان اليوم الأحد، عن رصد هزة أرضية بقوة 4.3 درجة على مقياس ريختر، في ولاية غليزان غربي الجزائر دون تسجيل خسائر بشرية باستثناء حالات إغماء وهلع.

زلزال عنيف يضرب الجزائر

وأضاف المركز الجزائري في بيانه الصادر اليوم الأحد، أن مركز الهزة الأرضية كان على بعد 11 كيلومترا جنوب غرب واد الجمعة بولاية غليزان.

وفي السياق ذاته قالت إدارة الحماية المدنية بولاية غليزان في بيان صادر عنها إنها "استنفرت قواتها إثر الهزة ولحسن الحظ لم يتم تسجيل أية خسائر مادية أو بشرية فقط تم تسجيل 4 حالات إغماء جراء الصدمة وحالة هلع تم تسجيلها من خلال المكالمات العديدة التي تلقيناها".

وتجدر الإشارة إلى أن شمال الجزائر يعتبر منطقة نشاط زلزالي، وتعود آخر هزة عنيفة إلى مايو 2003 بلغت شدتها نحو 7 درجات بولاية بومرداس شرق العاصمة، وخلفت أكثر من 2200 قتيل.

وفي وقت سابق أعلن مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض، عن رصد هزة أرضية عنيفة ضربت العاصمة الأفغانية كابول والمناطق المجاورة، دون ورود تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

زلزال يضرب أفغانستان

وضرب زلزال بلغت قوته 6.3 درجة علي مقياس ريختر منطقة هندوكوش في الساعة 0920 بتوقيت جرينتش، حسبما قال مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض.

وتم تحديد مركز الزلزال، الذي يبلغ عمقه 192.1 كم، في البداية على خط عرض 36.52 درجة شمالا وخط طول 70.71 درجة شرقًا.

ويوم الأربعاء أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، عن وقوع زلزال بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر فى ولاية هاتاى جنوبى تركيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.