الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:29 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو) صندوق النقد: مصر ملتزمة باستكمال رفع الدعم عن أسعار البنزين والكهرباء خطوات استخدام أكواد خاصية مغلق اتصالات و معرفة المتصل بعد تنبأه بزلزال تايوان.. من هو العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس؟ جولة وزير التعليم العالي بالجامعة المصرية اليابانية..(صور) استقرار سعر الذهب عالميا بالدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 السر في هاتفها المسروق.. القصة الكاملة لاغتيال البلوجر العراقية أم فهد وفيديو للحظة الجريمة بحب لقب الترند الأورجنك وكنت هبقى مدرسة أطفال.. أبرز تصريحات صابرين تقضي الحوائج وتوسع الأرزاق.. اغتنم نفحات الصلاة النارية الأوقات المكروه فيها الصلاة وسر ارتباطها بالشمس

حالة الطقس.. تقلبات وأمطار غزيرة في الأيام المقبلة وهذه درجات الحرارة اليوم

حالة الطقس هذا الأسبوع.. تشهد حالة الطقس هذا الأسبوع تقلبات مفاجئة وأمطار غزيرة على أنحاء عديدة من البلاد وفقما أعلنته الهييئة العامة للأرصاد الجوية.

وذكرت الهيئة، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

سقوط أمطار غزيرة على هذه المناطق

كما حذرت من استمرار سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة والصحراء الغربية، وتمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكشفت خرائط الطقس نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وسط اضطراب البحر المتوسط على فترات متقطعة ويتراوح ارتفاع الموج ما بين (1.5-2.5م).

وكشفت الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة الآن على كافة الأنحاء وتسجل أقل من 10 مئوية، وتظل الأجواء شديدة البرودة ليلاً.

توقعت خرائط الطقس أن المحافظات التي تتعرض لسقوط الأمطار الغزيرة هي:

  • الإسكندرية.
  • مطروح.
  • البحيرة.
  • كفر الشيخ.
  • دمياط.
  • بورسعيد.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية .

وناشدت الأرصاد الجوية عدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية في الشوارع أثناء سقوط الأمطار والاحتماء في مداخل العقارات، وعدم القيادة إلا في الضرورة القصوى، وتهدئة السرعة وتشغيل المساحات بصورة مستمرة.

حالة الطقس اليوم

حيث يسود حالة الطقس اليوم أجواء مائلة للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تكون مائلة للدفء على جنوب البلاد، دافئ على جنوب سيناء.

وعن حالة الطقس ليلًا متوقع أن يسوده أجواء شديدة البرودة وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

من المتوقع سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

علاقة شهر طوبة بالبرد الشديد

ويذكر أن شهر طوبة بدأ 9 يناير ويستمر حتى 7 فبراير 2024، ويشتهر بأنه أبرد شهور السنة، وعادة ما تكثر خلال هذا الشهر الظواهر الجوية الشتوية والباردة، كالأمطار وانخفاض درجات الحرارة.

وجاءت شهرة شهر طوبة بالأمثال الشعبية التي نسبت إليه، مثل: طوبة يخلي الصبية كركوبة وطوبة أبو البرد والعنوبة، وأبرد من مياه طوبة، وطوبة بينشف العرقوبة، وجاءت تلك الأمثال نظرا لانخفاض درجة الحرارة الشديدة به.

يرجع سبب تسمية شهر طوبة بهذا الاسم إلى المصريين القدماء، إذ إنهم ربطوا بين تسمية تلك الشهور وبين آلهتهم ومواسم الزراعة والطقس على مدار العام.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11.
الإسكندرية العظمى 17 والصغرى 10.
مطروح العظمى 16 درجة والصغرى 09.
سوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 07.
قنا العظمى 21 درجة والصغرى 08.
أسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.