الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:06 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عشرات الآلاف من فرص العمل.. الحكومة تزف بشرى سارة للمواطنين

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن المشروعات التي يتم تنفيذها جميعها تم بنائها بأيادي مصرية وذلك بمساعدة الشركة الصينية في نقل الخبرات اللازمة لهم، وبالتالي أصبح لدى هؤلاء الشباب خبرة متميزة تؤهلهم لسوق العمل.

إحتفالية تسليم 3 أبراج بالعاصمة الإدارية

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة أعمال العاصمة الإدارية الجديدة:" الأبراج اتنفذت بأيادي مصريين من خلال التحالف مع الشركة الصينية حيث انتقلت خبرة للشباب المهندسين تمكنهم من تفيذ مثل هذه المشروعات في مصر".

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن تشغيل هذا المشروع سيوفر عشرات الالآف من فرص العمل للشباب المصري.

توفير عشرات الآلاف من فرص العمل

وقال مدبولي إن هدفنا في العاصمة الادارية الجديدة أن تكون مركز الأعمال الادارية للشركات الكبيرة مؤكدا أن تنفيذ مشروعات العاصمة يتم بأيد مصرية .

وأضاف مدبولي أن عشرات آلاف فرص العمل ستكون متوفرة للشباب المصري، بعد الانتهاء من العاصمة الادارية .

رئيس الوزراء يرد على المشككين في نجاح العاصمة الإدارية

وتابع إنني الآن ارد على المشككين بعدم نجاح مشروعات العاصمة الادارية بتسليم مشروعات جديدة للحكومة لافتا إلى أن هناك شبكة طرق عملاقة تربط مصر كلها بالعاصمة الادارية.

وأضاف مدبولي أن هناك 50 ألف موظف تم انتقالهم إلى العاصمة الادارية الجديدة لافتا أن منهم من نقل إسكانه إلى العاصمة بالحدائق العاصمة وهناك مرحلتين اخريتن سيتم تسكينهم قريبا .

وقال مدبولي إنه تم بيع ٢٤ ألف سكنية داخل العاصمة الإدارية بحي ال r3 حتي الآن مشيرا إلى أنه بعد ٣ سنوات ستكون العاصمة الادارية كلها تسكن .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.