الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:16 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تصريحات هامة لـ وزير الخارجية بشأن الصراع في البحر الأحمر وتطورات الأوضاع في غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر في بداية الأزمة في غزة حذرت من التصعيد العسكري والاستقطاب، مما سيكون له تداعيات على أمن واستقرار المنطقة، مشيرًا إلى أهمية نفاذ المساعدات الانسانية للقطاع ومعالجة الوضع الصحي.

الصراع في البحر الأحمر

وأضاف وزير الخارجية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المشترك، أن توسيع رقعة الصراع في البحر الأحمر والمنطقة سيكون له تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة.

وقف إطلاق النار في غزة

وطالب وزير الخارجية بوقف إطلاق النار في غزة والتعامل مع جذور المشكلة وهى احتلال اسرائيل لأراضى فلسطينية، مشددا على ضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 5 يونيو 1967 وأن تمنح عضوية كاملة باعتبارها دولة معترف بها في الأمم المتحدة.

وشدد سامح شكري علي أن مصر حريصة علي متابعة الدعم المقدم لإظهار الحقيقة في الأراضي المحتلة وكشف حقيقة ما يجري، موضحا أن مصر تتابع الدعوى الجنائية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

تهجير الفلسطينيين

وأوضح وزير الخارجية أن عددًا كبيرًا في غزة يتعرضون للقتل، داعيا لضرورة وقف إطلاق النار في ظل الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع وضرورة منع التصعيد في الأزمة وتداعياتها وتجيب الشعب الفلسطيني في ظل محاولات إسرائيل للتهجير القسري، مشيرًا إلى رفض مصر لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين من غزة او الضفة الغربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.