الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:47 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. إسرائيل تخصص 930 مليون شيكل لرعاية الجنود المصابين بحرب غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أكدت تقديرات البنك المركزي الإسرائيلي، أنه سيجرى إنفاق نحو 210 مليارات شيكل جديد على نفقات الحرب، في تقرير يدرس تبعات الحرب في غزة.

وأضاف البنك أنه جرى تخصيص نحو 930 مليون شيكل جديد أيضًا لرعاية الصحة العقلية والجسدية للمصابين بجيش الاحتلال، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية».

وحول تطورات الأوضاع فى غرة قال الدكتور أسامة السعيد، باحث في الشؤون الدولية، إن إسرائيل دولة قامت على الكذب وأدمنته واحترفته على مدى تاريخها، كما أنها دولة صنعت بكذبة وأسطورة روجتها في العالم بأنها تقوم من أجل شعب بلا أرض على أرض بلا شعب.

وأضاف "السعيد"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش" على قناة القاهرة الإخبارية وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هذه أسطورة زائفة روجتها إسرائيل وصنعتها على مدى سنوات طويلة، وهناك مئات وآلاف الأكاذيب التي روجتها إسرائيل على مدى تاريخها .

وأشار إلى أن إسرائيل لديها أدوات لتزييف الحقائق والكذب وتمريره في العالم، وشهدنا على مدار ال 100 يوم الماضية في هذه المواجهة، والكثير من الأكاذيب المحترفة والزائفة التي سعت إسرائيل صناعتها وترويجها في العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.