الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

البارسا يسقط من البداية .. ريال مدريد يتقدم بهدفين علي برشلونة بعد مرور 15 دقيقة

ريال مدريد
ريال مدريد

مرت 15 دقيقة ويتقدم فريق ريال مدريد بهدفين مقابل لاشيء علي برشلونة في المباراة التي تقام علي ملعب الأول بارك بالسعودية في نهائي السوبر الإسباني.

أحداث 15 دقيقة من مباراة ريال مدريد وبرشلونة

استطاع ريال مدريد التقدم مبكرا عن طريق البرازيلي فينسيوس جونيور في الدقيقة السابعة.

وعاد نفس اللاعب فينسيوس من خطف الهدف الثاني له ولريال مدريد في الدقيقة العاشرة.

تشكيل ريال مدريد
في حراسة المرمي: لونين

في خط الدفاع: كارفخال، روديجير، ناتشو، ميندي

في خط الوسط: تشواميني، فالفيردي، كروس، بيلينجهام

في خط الهجوم: رودريجو، فينسيوس

تشكيل برشلونة
حراسة المرمى: بينيا.

خط الدفاع: كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي.

خط الوسط: جوندوجان، روبيرتو، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: رافينها، فيران توريس، ليفاندوفسكي.

ريال مدريد بطل النسخة الأولى لكأس السوبر في السعودية

وشارك ريال مدريد في النسخة الأولى وهو صاحب المركز الثالث في الليجا، ونجح في التتويج باللقب، وأطاح الميرنجي في الدور نصف النهائي بفالنسيا بنتيجة 3-1، ليضرب موعدا مع أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية.

وانتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي، ليتوج ريال مدريد باللقب بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-1.

كورونا تلغي إقامة النسخة الثانية بالسعودية

وكان من المقرر إقامة النسخة الثانية (2020-2021) في السعودية، لكن بسبب وباء كورونا أقيمت في إسبانيا بشكل استثنائي.

النسخة الثانية لبطولة السوبر في السعودية

وشارك ريال مدريد كوصيف لليجا في النسخة الثانية 2021-2022 التي استضافتها السعودية وفاز علي برشلونة في نصف النهائي 3-2 بعد الأشواط الإضافية، ثم توج باللقب عقب الفوز 2-0 على أتلتيك بيلباو في النهائي.

برشلونة يتوج لأول مرة بالسعودية

وفي النسخة الثالثة 2022-2023 التي استضافتها السعودية علي ملاعبها، شارك ريال مدريد كبطل لليجا، وهزم فالنسيا في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-3 عقب التعادل (1-1)، ثم خسر 1-3 أمام برشلونة في النهائي.

مشاركات برشلونة في النظام الجديد لبطولة كأس السوبر الاسباني

وشارك برشلونة في نسخة (2019-2020) كبطل الليجا، لكنه ودع مبكرا من الدور نصف النهائي بالخسارة بنتيجة (2-3) ضد أتلتيكو مدريد.

وتكرر السيناريو مرة أخرى في نسخة (2021-2022)، إذ شارك برشلونة كبطل لكأس الملك، لكنه ودع من نصف النهائي ضد ريال مدريد (2-3) بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

أما نسخة 2022-2023، شارك برشلونة كوصيف لليجا، ونجح في تخطي دور نصف النهائي بالفوز على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) وذلك بعد التعادل الإيجابي (2-2).

وتوج البارسا باللقب الأول له في المملكة العربية السعودية، على حساب ريال مدريد بنتجية (3-1)، وهو النهائي الأول الذي جمع القطبين في المملكة.

وترصد السطور التالية تاريخ مواجهات كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة قبل نهائي كأس السوبر الإسباني.

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد

التقى برشلونة وريال مدريد في 255 مباراة، فاز ريال مدريد في 103 مباريات، وفاز برشلونة في 100 مباراة، وتعادلا في 52 مباراة.

وأحرز ريال مدريد في شباك برشلونة 426 هدفا بالمنافسات الرسمية، بينما سجل برشلونة 416 هدفا.

التقى برشلونة وريال مدريد في 187 مباراة بالليجا حقق ريال مدريد الفوز في 78 مباراة فيما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة، وأحرز ريال مدريد 301 هدف، فيما أحرز برشلونة 299 هدفا.

وتقابل نادي ريال مدريد مع برشلونة في كأس ملك إسبانيا في 38 مواجهة، فاز خلالهم الكتالوني في 16 مباراة، بينما فاز الملكي في 13 مواجهة، وتعادل الفريقان في 8 مباريات.

التقى برشلونة وريال مدريد في 16 مباراة في حقق ريال مدريد الفوز في 9 مباريات فيما حقق برشلونة الفوز في 5 مباريات وحسم التعادل نتيجة مباراتين، وأحرز ريال مدريد 34 هدفا فيما أحرز برشلونة 23 هدفا.

دوري أبطال أوروبا

التقى برشلونة وريال مدريد في 8 مباريات في حقق ريال مدريد الفوز في ثلاث مباريات فيما حقق برشلونة الفوز في مباراتين وحسم التعادل نتيجة ثلاث مباريات وأحرز ريال مدريد 13 هدفا فيما أحرز برشلونة 10 أهداف.

كأس التتويج

التقى برشلونة وريال مدريد في مباراة واحدة في كأس التتويج حقق برشلونة الفوز بنتيجة 3-1.

كأس الدوري


التقى برشلونة وريال مدريد في 6 مباريات في كأس الدوري، لم يحقق ريال مدريد أي فوز، وحقق برشلونة الفوز في مباراتين، وانتهت 4 مباريات بالتعادل وأحرز ريال مدريد 8 أهداف فيما أحرز برشلونة 13 هدفا.


تاريخ المباريات الودية بين برشلونة وريال مدريد

والتقى ريال مدريد وبرشلونة في 34 مباراة ودية، تفوق خلالها في 20 مباراة وخسر 4 مباريات، وتعادلا في 10 مباريات.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة