الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح بعد تسجيله بكأس أمم إفريقيا

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق محمد صلاح نجم المنتخب الوطني رقم قياسي جديد بقميص الفراعنة، ليصبح أول لاعب في تاريخ مصر يسجل في 4 نسخ متتالية لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 وهي نسخ 2017، و2019، و2021، و2023.

وسجل صلاح في نسخة الجابون 2017 هدفين في شباك غانا وبوركينا فاسو، وهدفين مثلهما في نسخة 2019 التي احتضنتها مصر، في شباك الكونغو الديمقراطية وأوغندا، وهدفين في بطولة 2021 بالكاميرون في شباك غينيا بيساو والمغرب، قبل التسجيل في شباك موزمبيق بالنسخة الحالية.

وفي ذات السياق إحتفى فريق ليفربول الإنجليزي بتسجيل محمد صلاح هدف التعادل أمام موزمبيق، حينما غردت الصفحة الرسمية للريدز على منصة التواصل الإجتماعي 'إكس' -تويتر سابقًا- بعنوان: 'الملك المصري أصبح أول لاعب يسجل هدفًا على الأقل للفراعنة في أربع نسخ متتالية من المسابقة القارية'.

وأكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام موزمبيق، بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمع المنتخبين، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس بوانيي، في أبيدجان، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الثانية بجانب منتخبات موزمبيق، غانا وكاب فيردي.

وسجل هدفي مصر مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، ومحمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عن طريق ركلة جزاء.

تشكيل منتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبدالمنعم - أحمد حجازي - محمد حمدي.

خط الوسط: محمد النني - حمدي فتحي - أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.