الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:16 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواجهات نارية بين كبار القارة في دور المجموعات بأمم أفريقيا

أمم أفريقيا
أمم أفريقيا

تشهد منافسات دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتي 11 فبراير المقبل عدة مواجهات نارية تنتظرها الجماهير بشغف وتجمع بين كبار القوم في أفريقيا .

مواجهة مصر أمام غانا

تجمع مواجهة نارية بين منتخب مصر ومنتخب غانا في الجولة الثانية للمجموعة الثانية بدور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا في العاشرة مساء الخميس المقبل .

و تسببت الهزيمة المفاجئة لمنتخب غانا أمام الرأس الأخضر في أزمة كبيرة لمنتخبي مصر وغانا حيث أصبحت المواجهة مصيرية لكلا الفريقين لتصحيح مسارهما بالبطولة والخاسر يقترب بشكل كبير من وداع البطولة مبكرا في مفاجأة مدوية .

وتصدر منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) ترتيب المجموعة الثانية لبطولة كأس أمم أفريقيا بعد الفوزعلى غانا بهدفين مقابل هدف في إطار منافسات الجولة الأولى، من عمر مباريات مرحلة المجموعات لـ كأس أمم إفريقيا.

واستهل منتخب مصر مشواره في أمم إفريقيا بالتعادل أمام موزمبيق بنتيجة (2-2) في إطار منافسات نفس الجولة.

مواجهة كوت ديفوار أمام نيجيريا

تترقب الجماهير المواجهة التي ستجمع منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض ونيجيريا أحد كبار القارة في السابعة مساء الخميس المقبل في الجولة الثانية للمجموعة الأولي بالبطولة .

وقد حقق كوت ديفوار الفوز في مباراته الأولي أمام غينيا بيساو بهدفين نظيفين فيما اكتفي منتخب نيجيريا بالتعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "الحسن واتارا".

وجاء ترتيب المجموعة الأولى بعد انتهاء الجولة الافتتاحية كالتالي:

المركز الأول: كوت ديفوار – 3 نقاط.

المركز الثاني: غينيا الاستوائية – 1 نقطة.

المركز الثالث: نيجيريا – 1 نقطة.

المركز الرابع: غينيا بيساو – صفر نقاط.

مواجهة السنغال والكاميرون

يلتقي منتخب السنغال حامل اللقب نظيره الكاميروني في السابعة مساء الجمعة المقبل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تنظمها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير حتي 11 فبراير وتضم المجموعة الي جوارهما منتخبي جامبيا وغينيا.

مواجهة جنوب أفريقيا وتونس

يلتقي منتخب تونس نظيره الجنوب أفريقي في السابعة مساء الأربعاء 24 يناير في الجولة الثالثة لدور المجموعات ببطولةأمم أفريقيا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة