الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 يوليو 2024 01:29 مـ 7 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

قرار عاجل من وزارة التعليم لحل أزمة امتحانات أبنائنا بالخارج

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا عاجلا استجابة لشكاوى أولياء الأمور بشأن عدم قبول تحميل اجابات امتحانات ابناؤنا في الخارج من إيميل ولي الأمر .

أزمة امتحانات أبنائنا بالخارج

حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة إعادة تعيين كلمة السر لايميل ولي الامر للايميلات الموجودة بالدومين @stuabroad.moe.edu.eg فقط .

وقالت وازرة التربية والتعليم والتعليم الفني في قرارها المنشور على منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج : أن ذلك يتطلب الرقم القومي لولي الامر المسجل به هذا الايميل ، وكذلك الرقم القومي لأحد الأبناء المسجلين على المنصة ، ويجب اداخال كلمة سر جديدة غير التى كانت تستخدم قبل ذلك.

منصة امتحانات أبنائنا بالخارج

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه يتم ذلك عبر منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج من خلال الرابط التالي:
https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/resetdomainpassword

خطوات إعادة تعيين كلمة المرور على منصة امتحانات أبناؤنا في الخارج

  • ادخل على الرابط التالي https://sabroad-register.emis.gov.eg/Identity/Account/resetdomainpassword
  • اكتب البريد الالكتروني لولي الأمر
  • حدد الجنسية
  • اكتب الرقم القومي لولي الأمر
  • اكتب الرقم القومي لأحد الأبناء المسجلين

ومن جانبه .. قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عبر جروب حوار مجتمعي تربوي : الوزارة أتاحت على المنصة الدعم الفني اللازم للحسابات الرسمية لأولياء الأمور ، والتي تم إنشاؤها لهم على (OFFICE365) وبالتالى “مفيهاش أي مشكلة ”


وأضاف المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم : لكن لو حساب ولي الأمر حساب شخصي (Gmail / yahoo / ---)، ونسي الرقم السري او ادخله بشكل خاطئ عدد من المرات لابد أن يحاول عمل استرداد للحساب.

وأكد المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم : أنه بالنسبة لرفع امتحانات ابناؤنا في الخارج على المنصة فكل امتحان متاح تحميله ورفع اجاباته لمدة ٢٤ ساعة من ١٢ صباحا ل١٢ مساء قائلا : “اعتقد دي مدة كافية جداً ”

شكاوى أولياء الأمور من امتحانات أبنائنا بالخارج

وكان قد شكا أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج من وجود أزمة في رفع إجابات الطلاب على امتحانات أبناؤنا في الخارج على المنصة الالكترونية.


حيث قال أولياء أمور الطلاب الدارسين بنظام ابناؤنا في الخارج في استغاثات عبر جروب حوار مجتمعي تربوي : لليوم الثالث على التوالي في امتحانات أبناؤنا بالخارج ، الطلاب لم يستطيعوا رفع اجاباتهم على المنصة الالكترونية ، بسبب ان حسابات اولياء الأمور متوقفة ومحظورة علي منصة امتحانات ابناؤنا في الخارج.

موضوعات متعلقة

nawy