الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:31 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسعاد يونس تحيي ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم

سمير واسعاد
سمير واسعاد

احيت الفنانة إسعاد يونس ذكرى ميلاد الفنان الراحل سمير غانم التي تحل اليوم من خلال مشاركة مشهد من أحد أفلامها معه.

صاحبة السعادة إسعاد يونس

وشاركت صاحبة السعادة مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي لأشهر مشهد من فيلم “يا رب ولد” الذي جمعها بالراحل سمير غانم والراحل فريد شوقي أثناء تحدثهما عن مشروع الكتاكيت وعلقت على الفيديو قائلة: “مشروع كتاكيت يجنن، الله يرحمك يا سمير.. عيد سعيد في الجنة”.

ذكرى ميلاد الفنان سمير غانم

تصادف اليوم ذكرى ميلاد الفنان الكوميدي سمير غانم والذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1937، والذي يعتبر من أهم وأشهر الفنانين في مصر والوطن العربي، وظل متربعاً على قائمة الممثلين الكوميديين سواء في المسرح أو السينما أو التلفزيون، وله العديد من الأعمال الفنية المختلفة التي تخطت الـ300 عملاً، خلال مسيرة فنية التي تقترب من الـ60 عاماً .

معلومات عن سمير غانم

ولد سمير يوسف غانم، بإحدى قرى أسيوط جنوب مصر، وكان والده يعمل ضابطاً في الشرطة المصرية، وأراد أن يضم نجله للعمل في الشرطة، وبالفعل التحق سمير بكلية الشرطة إرضاء لوالده ولم ينجح فيها، حيث رسب في الكلية لمدة عامين متتاليين، وتم فصله منها، والتحق بعدها بكلية الزراعة - جامعة الإسكندرية .

تحولت حياة سمير غانم، 180 درجة بعدما كان من المقرر أن يصبح واحداً من ضباط الشرطة الذين تتميز حياتهم بالجدية والصرامة، ليصبح واحداً من أهم الممثلين الكوميديين في تاريخ مصر، وذلك بعد التحاقه بكلية الزراعة التي بدأ من خلالها مشواره الفني، حيث قدم العديد من الأعمال على المسرح الجامعي الذي وجد ضالته فيه.

فرقة ثلاثي أضواء المسرح

استمر سمير غانم في الفرقة حتى وفاة أحد أعضائها الضيف أحمد في عام 1970، ليعمل مع جورج سيدهم، في العديد من المسرحيات كان أشهرها "المتزوجون" عام 1978، و"أهلاً يا دكتور" عام 1981 .

زواج سمير غانم وأبرز أعماله الفنية

تزوج سمير غانم، في عام 1984 من الفنانة دلال عبد العزيز، وأنجبا ابنتيهما دنيا وإيمي وكلاهما دخلا عالم التمثيل.

شارك غانم في مئات الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، خلال مسيرته الفنية الطويلة الممتدة لقرابة الـ60 عاماً، كان أبرزها أفلام "يا رب ولد"، "الرجل الذي عطس"، "لسنا ملائكة"، "واحد في المليون"، "المجانين الثلاثة"، "نحن الرجال طيبون"، "نهاية رجل تزوج"، ومسلسلات "حكاية ميزو"، "بكيزة وزغلول"، "قط وفار فايف ستار"، "عوالم خفية"، ومسرحيات "أنا ومراتي ومونيكا"، "دور ري مي فاصوليا"، "بهلول في اسطنبول".

آخر ظهور لـ سمير غانم ووفاته

كانت آخر إطلالة له من خلال إعلان لإحدى شركات الاتصالات التي اتسمت بالطابع الكوميدي وانتزعت ضحكات كثيرين خلال سجاله مع ابنته إيمي التي شاركته به، وكانت مسرحية "الزهر لما يلعب" آخر أعماله التي قدمها العام الماضي، بطولته مع شيرين وطارق الإبياري.

أصيب سمير غانم بفيروس كورونا، وتطور الأمر وأدى إلى مضاعفات كبيرة أدت في النهاية لوفاته يوم 20 مايو 2021

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.