الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 07:22 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

نبأ عاجل .. تأجيل الامتحانات بسبب انتشار مرض ”الجدري المائي”

نبأ عاجل .. تأجيل الامتحانات بسبب انتشار مرض ”الجدري المائي”
نبأ عاجل .. تأجيل الامتحانات بسبب انتشار مرض ”الجدري المائي”

انتشرت فى الساعات الأخيرة أنباء عن قرارات وشيكة بشأن تأجيل الامتحانات بسبب انتشار مرض ”الجدري المائي” فى بعض المدارس .

ومن جهته كشف شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن حقيقة وقف بعض الامتحانات بسبب تفشي مرض "الجدري المائي" بين بعض الطلاب، قائلا إنه قبل أي امتحانات في أي مرحلة تعليمية يصدر قرارات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد أي أمراض منتشرة وخاصة امتحانات الترم الأول التي تأتي في فصل الشتاء.

حقيقة تأجيل الإمتحانات

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "سي بي سي"، أنه تم رصد حالة مصابة بـ "الجدري المائي" في أحد المدارس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المدارس، إذ انه في حال وجود طالب يعاني من مرض ما يتم وضعه في لجنة خاصة أو في حال اعتذار طالب عن أداء الامتحان يمكن إجراؤه مع امتحانات الترم الثاني.

انتشار مرض ”الجدري المائي”

وشدد على أن الوزارة نفت انتشار حالات "الجدري المائي" بين الطلاب، حيث أن الإجراءات احترازية، والامتحانات مستمرة بشكل طبيعي للغاية، ولا يوجد أي تأجيلات وما شابه ذلك.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بالجيزة (صور)

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy