الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزهايمر.. حقيقة تدهور الحالة الصحية لـ الفنان صلاح السعدني

صلاح السعدني
صلاح السعدني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اخبار تفيد بتدهور الحالة الصحية للفنان صلاح السعدني، وأنه في حالة صحية متدهورة.

حقيقة تدهور حالته الصحية

ونفى مصدر مقرب من عائلة النجم الكبير صحة هذا الاخبار مشيرا أنه بحالة جيدة ولا يعاني من اي تدهور في صحته ويعيش وسط عائلته، ويمارس حياته اليومية بشكل طبيعي.

إصابته بالزهايمر

وسبق وكشفت الفنانة شيرين عن تفاصيل المرض الذى يعاني منه الفنان صلاح السعدني، وذلك خلال لقائها ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامي عمرو الليثي.

وتحدثت شيرين خلال حلقتها عن النجمان عادل إمام وصلاح السعدني حيث سألها عن حالة عادل إمام الصحية وحقيقة إصابته بمرض الزهايمر إلا أنها نفت تماما إصابة عادل إمام بهذا المرض قائلة: لا لا أعوذ بالله هو الأستاذ صلاح السعدني ربنا يشفيه ويخليه، فى إشارة منها إلى إصابة صلاح السعدني بهذا المرض.

بدايته الفنية

ولد صلاح السعدنى فى 23 أكتوبر 1943، وحاصل على شهادة بكالوريوس زراعة وهو شقيق الكاتب الصحفى الساخر الراحل محمود السعدني.

دخل صلاح السعدنى المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام ومثلا معًا بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات.

بدأ بالرحيل وليالي الحلمية الأبرز

كان مسلسل "الرحيل" أول أعماله عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل "الضحية".

ورشحه المخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ للمشاركة في بطولة مسلسل "ليالي الحلمية"، حيث جسد في أجزائه الـ 5 شخصية "سليمان غانم"، العمدة المحب لوطنه والساخر من كل شيء حوله، وحقق من خلاله نجاحاً كبيرا لدى النقاد والجمهور.

صاحب 200 عمل فني وأبرز خطواته الفنية

قدم السعدنى طوال مشواره الفنى أكثر من "200" عمل فني متنوع بين الدراما التليفزيونية والمسرحية والسينمائية.

من أبرز أعماله الأعمال التليفزيونية: " أرض الرجال، الضحية، الرحيل، حصاد الشر، الساقية، أبناء العطش، أرابيسك، أوراق مصرية ثلاثة أجزاء، سنوات الحب والشقاء، حلم الجنوبي، جسر الخطر، ملحمة الحب والرحيل، ليالي الحلمية خمسة أجزاء، أبنائي الأعزاء شكرا، الزوج أول من يعلم، بين القصرين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.