الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتفاصيل.. جلسة ساخنة بـ«النواب» لمحاكمة وزير التموين

وزير التموين في جلسة ساخنة بالبرلمان
وزير التموين في جلسة ساخنة بالبرلمان

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، مواجهة ساخنة بين الأعضاء والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بعد تقدمهم بـ 91 طلب إحاطة، حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.

تفاصيل أزمة وزير التموين في مجلس النواب

وتضمنت طلبات الإحاطة تساؤلات حول خطة الوزارة في الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، وعن أعمال تقنية بطاقات التموين، وعن تصويب منظومة الدعم والخبز، وعن إنشاء المخابز ومستودعات الدقيق والمطاحن، وعن الرقابة على جودة رغيف الخبز، وعن إنشاء وتطوير مكاتب التموين.

لماذا هاجم النواب وزير التموين ؟

وبدأت المواجهة مع وزير التموين بـ60 طلب إحاطة و5 أسئلة موجهة من النواب عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية، كما تستمر المواجهة بتوجيه 23 طلب إحاطة وسؤال عن أعمال تنقية بطاقات التموين وعن تصويب منظومة الدعم والخبز.

ضوابط جلسة محاكمة المصيلحي

وفرض المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس ضوابط حادة للجلسة ـ قائلا: "مدة الحديث 3 دقائق رؤساء الهيئات البرلمانية ودقيقتان لنواب ويتم غلق الميكروفون لمن لا يلتزم، وسوف يتحدث النواب الذين تقدموا بأدوات رقابية ويعقب ذلك رد الوزير".

وأضاف: "يجب عدم السماح بالخروج عن موضع الأداة الرقابية وغلق مكبر الصوت فى الحال عدم الالتزام بالوقت" مضيفا: "من يتم النداء على اسمه ولم يكن موجود بالقاعة لن يتم نداء اسمه مرة ثانية".

وحذر رئيس مجلس النواب، جميع أعضاء المجلس من فكرة الدفاع عن الحكومة أثناء الجلسات العامة، قائلا: "لا يجب أن ينبرى نائب للدفاع عن الحكومة ويجب الالتزام باللائحة الداخلية، فليست مهمة النائب أن يكون محاميا على الحكومة، لكى ينبرى عضو منكم ليقول أن الوزير يريد أن يتكلم فهذا يخل بهيئة ووقار المجلس".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.