الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 09:30 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تشكيل السعودية ضد عمان اليوم في بطولة كأس اسيا

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تترقب الجماهير السعودية تشكيل منتخب السعودية ضد عمان اليوم 16 يناير 2024 في بطولة كأس اسيا في مستهل مشواره بالبطولة التي تستضيفها قطر وتستمر حتي 10 فبراير المقبل .

تشكيل السعودية المتوقع لمواجهة عمان

من المتوقع أن يكون تشكيل المنتخب السعودي أمام عمان اليوم كالتالي:

  • حراسة المرمى: محمد العويس.
  • الدفاع: ناصر الدوسري، علي البليهي، علي لاجامي، سعود عبدالحميد.
  • وسط الملعب: عبدالإله المالكي، محمد كنو، عبدالله الخيبري.
  • الهجوم: سالم الدوسري، فهد المولد، فراس البريكان.

موعد مباراة السعودية وعمان

يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني في السابعة والنصف مساء غدا الثلاثاء بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف مساء بتوقيت قطر والمملكة السعودية ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس آسيا 2023، على استاد خليفة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وعمان

تنقل مباراة السعودية وعمان عبر قناة إس إس سي، وقناة الكاس إكسترا 1 إتش دي، وقناة بي إن سبورتس (Asian cup 1).

معلق مباراة السعودية وعمان

يعلق على أحداث مباراة السعودية وعمان عدة معلقين وفقا لكل قناة كالتالي:

قناة الكاس

كل من: أحمد الطيب ومحمد السعدي عبر قناة صوتية أولى وقناة صوتية ثانية.

قناة بي إن سبورتس

فيما سيكون حسن العيدروس معلقًا على قناة بي إن سبورتس.

إس إس سي

يعلق على سعيد الكعبي ومشاري القرني، على قناة صوتية أولى وأخرى ثانية عبر إس إس سي.

طموحات كبيرة للفريقين خلال البطولة

يسعي كل من المنتخب السعودي ونظيره العماني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم خاصة أنهما المرشحان للتأهل عن المجموعة السادسة التي تضم أيضًا تايلاند وقيرغيزستان.

الأزمات تحاصر المنتخب السعودي

شهد معسكر المنتخب السعودي عدة أزمات قبل مباراته الأولى بالمسابقة القارية أمام نظيره العماني حيث قرر الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي استبعاد 3 لاعبين من قائمة الفريق قبل نحو يومين من مواجهة عمان، مع السماح بذهاب ريان حامد، لمعسكر منتخب تحت 23 عامًا.

وغادر كل من أيمن يحيى، عباس الحسن، ونواف العقيدي، معسكر المنتخب السعودي، في المقابل انضم محمد البريك، طلال حاجي، ومحمد اليامي.

أكد روبرتو مانشيني أن تمثيل المنتخب السعودي شرف كبير لأي لاعب مهما كان اسمه ومهما بلغت نجوميته وأشار إلي أن استبعاد الثلاثي نواف العقيدي وسلمان الفرج وسلطان الغنام من القائمة المشاركة في كأس آسيا 2023 جاء بسبب رغبتهم في عدم الانضمام ولست أنا.

وقال مانسيني:" الفرج في أول معسكر قال إنه لا يريد أن يلعب مباريات ودية، لذلك لا يوجد أي لاعب يقرر لي متى يلعب أو لم لا يشارك، أنا من يقرر ذلك".

وأضاف "والغنام أخبرني بأنه لا يشعر بالسعادة للعب في المنتخب وقال لي إنه في حال انضمامه يجب أن يلعب أساسيا وأيضا أنا من يقرر ذلك وليس أي لاعب".

وتابع "العقيدي قال لي بأنه سيأتي للمعسكر وبعد ذلك أخبرني بعدم رغبته في الحضور وتحدث مع مدرب حراس المرمى قائلا إذا لن ألعب بشكل أساسي فلا أريد أن أبقى ولا أعلم لماذا فعل ذلك في حين أن لا يوجد أحد يعرف التشكيل الأساسي لمباراة عمان".

وأنهى حديثه قائلا: "هذه أسباب استبعادهم وأتمنى ألا يسألني أحد عنهم مرة أخرى، المنتخب أكبر من أي لاعب ومن لا يريد الاستمرار أو التواجد سيغادر على الفور ، أريد فقط لاعبين يقاتلون للمنتخب ولا يلعبون من أجل أنفسهم".

مجموعة السعودية في أمم أسيا

يتواجد المنتخب السعودي بالمجموعة السادسة مع منتخبات عمان وتايلاند وقيرجستان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy