الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:44 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرا التضامن والصحة يتفقدان مركز امبابة لعلاج الإدمان (صور)

أجرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية لمركز امبابة لعلاج الإدمان، حيث تم إنشاء المركز بالشراكة بين صندوق مكافحة الإدمان والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.

مركز إمبابة لعلاج الإدمان

وكان في استقبال الوزيران الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات، والدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة.


جولة وزيرا التضامن والصحة بمركز إمبابة لعلاج الإدمان

كما تفقد الوزيران العيادات الخارجية بالمركز لمتابعة بدء التشغيل التجريبي للاطمئنان على توفير جميع المستلزمات والخدمات العلاجية للمرضى، مجانا وفي سرية تامة تمهيدا للافتتاح الرسمي خلال الفترة المقبلة، وتبلغ مساحة مركز إمبابة لعلاج الإدمان 10 آلاف متر تمثل المساحة الإنشائية 60% من المساحة الكلية.

وصرحت وزيرة التضامن، أنه تم تقديم الخدمات العلاجية على مدار عام 2023 لعدد 177 ألفا و450 مريضا «جديد ومتابعة» ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن رقم «16023» وعددها 30 مركزا بـ19 محافظة حتى الآن، كما أنه جار الإعداد لافتتاح مراكز علاجية جديدة في بعض المحافظات وتنوعت الخدمات ما بين مكالمات للمتابعة والمشورة والعلاج والتأهيل والدمج المجتمعي، وأن الخدمات العلاجية تقدم للمرضى مجانا ووفقا للمعايير الدولية وفي سرية تامة.

التعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي والصحة

وأشارت القباج، أن إلى الشراكة مستمرة مع وزارة الصحة فى العديد من المجالات مثل المسنين والأطفال بلا مأوى وأيضا فى مجال تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في والمشروطية الصحية للمستفيدين من برنامج تكافل وأيضا برنامج مودة للمقبلين على الزواج وأيضا في مؤسسات دور رعاية المسنين وإعداد ملفات طبية لهم ووجهت الوزيرة الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان على أوجه التعاون المشترك بين وزارتي التضامن والصحة.


جولة وزيرا التضامن والصحة

ورحب الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بالحضور، ووجه وزير الصحة الشكر للقباج وفريق عمل الصندوق على أوجه التعاون المشترك لإنشاء أكبر مركز لعلاج مرضى الإدمان، معربًا عن سعادته بالشراكة بين وزارتي الصحة والتضامن التي أثمرت عن إنشاء هذا المركز الذي يعد منارة للمرضى لتوفير كافة الخدمات العلاجية مجانا وفي سرية تامة.


وأشار وزير الصحة إلى أن التوعية المجتمعية، مسؤولية جماعية بين كافة الجهات المعنية بالدولة، مؤكدا على أن الدولة المصرية تبذل جهودا عظيمة لحماية شبابها من آفه المخدرات، ودعا إلى تعظيم وتكرار نموذج مستشفى إمبابة في محافظات أخرى، بالإضافة إلى تعظيم دور منظمات ومؤسسات المجتمع المدني لدعم مثل هذه المشروعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.