الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:43 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصومال تهاجم آبي أحمد وتوجه اتهام خطير لإثيوبيا

اتهم رئيس وزراء الصومال، حمزة عبدي بري، اليوم الأربعاء، إثيوبيا بتأجيج الصراع في المنطقة.

اجتماع وزراء الخارجية العرب

وقال رئيس الوزراء الصومالي، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، إن إثيوبيا "تعرقل جهودنا نحو التنمية والاستقرار وتؤجج الصراع في المنطقة".

هجوم الصومال على رئيس وزراء إثيوبيا

وخلال كلمته التي ألقاها خلال أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، أكد عبدي بري أن تصرفات "آبي أحمد"، رئيس الوزراء في جمهورية إثيوبيا، خارجة عن الأعراف الدولية وأساء توظيف جائزة نوبل للسلام.

الصومال: إتفاقية صوماليلاند باطلة

وفي وقت سابق، عبر رئيس وزراء الصومال بقوة عن نخوة شعبه، وحذر إثيوبيا من استمرار عدوانها الغبي والتدخل في أراضي بلاده؛ مؤكدا أن اتفاقية الوصول إلى البحر الموقعة في وقت سابق من هذا الشهر بين إثيوبيا وأرض الصومال "صوماليلاند" باطلة.

وشدد على أن "إثيوبيا لا تستطيع اختراق حدود الصومال ولن تستطيع الاستيلاء على شبر واحد من ترابه. وإذا دخلوا، سيعودون محطمين وحاملين عبء جثثهم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.