الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

300 ألف طن منتجات بلاستيكية.. افتتاح أول مصنع فتنامي 100% في مصر

افتتاح أول مصنع فتنامي في مصر
افتتاح أول مصنع فتنامي في مصر

افتتح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مصنع شركة EUP Egypt لإنتاج البتروكيماويات بمدينة السادات، بحضور هوانج كوي هوي رئيس مجلس إدارة شركة EUP Europe Plastics، والسفير نجوين هوي دي يونج، سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية بالقاهرة، والمهندس المعتز بهاء الدين، رئيس مجلس إدارة شركة سي بي سي، المطور المسئول عن المجمع الصناعي بمدينة السادات.

مصنع المواسير البلاستيكية والأكياس

وأوضحت هيئة الاستثمار في بيان اليوم، أن المصنع سيتخصص في إنتاج Filler Master batch، المستخدم في صناعة المواسير البلاستيكية والأكياس وغيرها من منتجات البلاستيك، بتكلفة استثمارية 30 مليون دولار في المرحلة الأولى، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 300 ألف طن لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

أول مصنع باستثمارات فيتنامية في مصر

وقال "هيبة" إن EUP Egypt هو أول مصنع باستثمارات فيتنامية 100 % يُقام على الأراضي المصرية، ما يفتح الباب أمام تدفق الاستثمارات الفيتنامية إلى السوق المصري، بعد استكشاف الفرص الاستثمارية والتعرف على حوافز وضمات الاستثمار على أرض الواقع.

مصانع شركة Europe Plastics في فيتنام

من جانبه قال هوانج كوي هوي، رئيس مجلس إدارة شركة EUP Europe Plastics أن مصنع الشركة في مصر يُعد امتداد لمصانع الشركة في فيتنام، والتي يبلغ عددها 8 مصانع بطاقة إنتاجية 600 ألف طن، وإيرادات تبلغ 250 مليون دولار سنويًا، مؤكدًا أن الشركة ستسعى إلى نقل خبراتها التكنولوجية والمهنية إلى السوق المصري، لتعظيم إنتاجية الشركة والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف "كوي هوي" أن المصنع هو نتاج التعاون المُثمر مع الحكومة المصرية، مشيدًا بدور الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وهيئة التنمية الصناعية في تحسين بيئة الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية ودعم مجتمع الأعمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة