الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:06 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو مواقع إسرائيلية في الجليل الغربي

إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو مواقع إسرائيلية
إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو مواقع إسرائيلية

شهدت المنطقة الحدودية بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة تصعيدًا جديدًا، حيث تم إطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع للكيان الإسرائيلي في الجليل الغربي.

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإقليمية، انطلقت صفارات الإنذار في 10 بلدات على طول الشريط الحدودي مع لبنان، مما أسفر عن حالة من الهلع والزعر بين سكان تلك المناطق المتأثرة.

استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية

استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية

في سياق متصل، شهدت مزارع شبعا استهدافًا مباشرًا بواسطة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان. يأتي ذلك بعد ليلة نسبيا هادئة على الحدود بين البلدين. مجموعة من الصواريخ استهدفت مواقع عسكرية إسرائيلية في هذه المنطقة الحساسة.

ضربات جوية على وادي السلوقي

في رد فعل، قامت قوات جيش العدو الإسرائيلي بتنفيذ سلسلة من الضربات الجوية الكثيفة على وادي السلوقي في جنوب لبنان.

ووفقًا للمصادر، تعرضت المنطقة لنحو 16 غارة جوية سريعة ومتتالية، ووصفت هذه الضربات بأنها "أكثر قصفًا مكثفًا لموقع واحد" منذ بدء التوترات قبل 3 أشهر.

غارات على مواقع حزب الله

غارات على مواقع حزب الله

كما أعلنت جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ "غارات جوية ومدفعية" على مواقع حزب الله وبنية تحتية للأسلحة في وادي السلوقي، كما نفذ عملية خاصة في منطقة عيتا الشعب بجنوب لبنان، بهدف القضاء على تهديد محدد.

القصف بين حزب الله وإسرائيل

تتواصل المواجهات بين حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان والكيان الإسرائيلي الغاصب، حيث تشهد الحدود يوميًا تبادلًا متقطعًا للقصف منذ 8 أكتوبر الماضي.

وقد أسفرت هذه التصعيدات عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، بما في ذلك مدنيين وصحفيين، مما يزيد من التوتر الإقليمي بشكل خطير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.