الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 07:59 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف توزيع الدرجات وعدد ونوع الأسئلة

امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف توزيع الدرجات وعدد ونوع الأسئلة
امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف توزيع الدرجات وعدد ونوع الأسئلة

امتحانات الثانوية العامة 2024.. قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، إن امتحانات الثانوية العامة 2024، كالعام الماضى، ونرصد لكم في هذا التقرير توزيع الدرجات وعدد الاسئلة المقالية والاختيارية في مواد الثانوية العامة بامتحانات العام الدراسى الحالي 2024.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024

_امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، يحتوي الامتحان على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة بدرجة واحدة يبلغ 44 سؤالا، والأسئلة بدرجتين بإجمالي 12 سؤالا، ليكون عدد الأسئلة 56 سؤالا.

_زمن امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 3 ساعات ويتضمن الامتحان على 4 أسئلة مقالية تشمل درجتها 15% من الدرجة الكلية للمادة.
_سؤال تعبير بـ 6 درجات، و3 أسئلة كل سؤال بدرجتين وسيتم توزيعها على فروع المادة.

_امتحانات اللغات الأجنبية الأولى، تتمثل في كلا من اللغة الإنجليزية، الفرنسية، والألمانية، وسيكون الاختيار من متعدد في ورقة الأسئلة 32 سؤالا بدرجة واحدة، وعدد الأسئلة بدرجتين 5 أسئلة، والعدد الكلي للأسئلة 37 سؤالا، حيث أن زمن الاختبار 3 ساعات، أما الأسئلة المقالية في امتحانات اللغات الأجنبية الأولى سيشمل 2 سؤال مقالي لكل سؤال درجتين، بالإضافة إلى سؤال تعبير بـ 4 درجات، حيث سيكتب الطالب مقالا أو رسالة بريد إلكتروني يتراوح عدد كلماته بين 150 إلى 250 كلمة.

_امتحانات الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، والجيولوجيا وعلوم البيئة، وستكون الأسئلة من متعدد بنسبة 85%، وعدد الأسئلة فيها بدرجة واحدة يبلغ 40 سؤالا، وعدد الأسئلة بدرجتين يبلع 6 أسئلة ليكون العدد الكلي للأسئلة 46 سؤالا، مع العلم أن زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في المواد العلمية لامتحانات الثانوية العامة 2023، عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

_التاريخ والجغرافيا وعلم النفس والاجتماع والفلسفة، أسئلة الاختيار من متعدد 40 سؤالا بدرجة واحدة، و6 أسئلة بدرجتين، بإجمالى 46 سؤالا، زمن الاختبار في هذه المواد 3 ساعات، والأسئلة المقالية في هذه المواد عبارة عن 4 أسئلة كل سؤال بدرجتين.

_الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة" والرياضيات التطبيقية "استاتيكا" و"التفاضل والتكامل" و"ديناميكا"، عدد أسئلة الاختيار من متعدد في كل مادة 11 سؤالا بدرجة واحدة، و7 أسئلة بدرجتين ليكون العدد الكلي للأسئلة 18 سؤالا لكل فرع.

_زمن اختيار مواد الرياضيات في امتحانات الثانوية العامة ساعتين لكل فرع والأسئلة المقالية عبارة عن سؤال بدرجتين، وسؤال بـ3 درجات، مع العلم أن الدرجة الكلية لكل فرع من فروع الرياضيات بـ30 درجة.

وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2024، تنطلق في يونيو 2024 حسب المواعيد الواردة في كتيب شروط وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy