الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لا يستطيع المواطنون في هذا البلد الأوروبي الآن تبني أطفال من الخارج

أطفال
أطفال

لن يتمكن الدنماركيون بعد الآن من تبني أطفال من الخارج بعد أن أعلنت وكالة التبني الوحيدة في البلاد، أنها أوقفت عملياتها وسط تقارير عن حدوث مخالفات.

وقالت الوكالة الدنماركية الدولية للتبني (DIA) في بيان لها إنها "بدأت في إنهاء تنظيمها لأنشطتها كميسر لعمليات التبني الدولية".

وجاء هذا الإعلان بعد أن علقت وزارة الشؤون الاجتماعية الدنماركية عمليات التبني من الدول الست التي تتعاون معها DIA حاليًا بسبب مخالفات تتعلق بلوائح العمل.

والدول الست هي جمهورية التشيك والهند والفلبين وجنوب أفريقيا وتايوان وتايلاند.

وقالت DIA، التي أوقفت عمليات التبني من مدغشقر العام الماضي وسط مخاوف بشأن احتمال الاحتيال، إنه ليس لديها خيار سوى إغلاق أبوابها، وأضافت " لم يعد من الممكن، في ظل الظروف الحالية في الدنمارك، إدارة التبني الدولي من قبل منظمة غير حكومية مثل منظمتنا".

وواصلت إنها تتعامل حاليًا مع 36 إجراء تبني، ولم تقدم أي تفاصيل حول ما سيحدث لتلك الحالات.

وقد انخفضت حالات التبني الدولي في السنوات الأخيرة بأكثر من عشرة أضعاف في الدنمارك منذ عام 2010، عندما تم تسجيل 418 حالة.

وفي الوقت نفسه، في النرويج، وضعت مديرية شؤون الأطفال والشباب والأسرة (Bufdir) في ديسمبر حدًا لجميع عمليات التبني من الفلبين وتايوان وتايلاند، بعد ظهور عدة حالات تبني غير قانوني في وسائل الإعلام.

واعتبارًا من يناير، لم يُسمح بإجراءات تبني جديدة من كوريا الجنوبية.

وكان بوفدير قد أوصى بتجميد جميع عمليات التبني الدولية لمدة عامين في انتظار نتائج التحقيق، لكن الحكومة استبعدت ذلك وطلبت من بوفدير تقديم تقييم في أقرب وقت ممكن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.