الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري.. مباريات الأهلي القادمة قبل مواجهة الترجي في نهائي دوري الأبطال الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 .. تفاصيل ياسمين عبد العزيز تروج لـ حلقتها الجديدة في برنامج صاحبة السعادة بالصور .. هدي هاني تكشف كواليس مسرحية ”نور في عالم البحور” دوري أبطال أوروبا.. موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي البطولة محافظ أسيوط يكرم الفائزين في ختام مسابقات التربية الخاصة والدمج أمينة رزق.. تزوجها ضابط لمدة 11 يوم ورفضت منحه حقوقه الشرعية.. والخوف من الانتحار سر عدم زواجها (فيديو) المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء بـ الاسكندرية وباقي المحافظات تخطى ربع مليون جنيه.. سعر فستان أنغام في حفل العاصمة الإدارية يثير جدلا البطيخ المسرطن .. فزاعة جديدة تهز سوق الفاكهة المصري مدرب الزمالك يكشف تأثير غياب شيكابالا ويتحدى دريمز قبل موقعة الكونفدرالية ميدو عادل لـ المُوجز: متبطلوش تعملوا مقاطعة علشان فلسطين وسعيد بتقديم مسرحية للأطفال (فيديو)

تمنع قبول الصلاة 40 يومًا.. أمين الفتوى يحذر من قراءة الأبراج والتاروت

يحذر رجال الدين الإسلامي على الدوام من قراءة الأبراج وكروت التاروت وما إلى ذلك من هذه الامور، لما لها من تأثير سيىء على الإنسان، ولأن الغيب لا يعلمه إلا الله تعالى وال يجوز لمخلوق أن يدعي علمه به.

تصديق المنجمين من باب الكفر

حذر الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، من تصديق المنجمين والإيمان بأقوالهم، قائلًا إن تصديقهم من باب الكفر مستشهدًا بالحديث النبوي الشريف: “من أتى كاهنًا أو عرافًا فسأله وصدقه كفر بما أنزل على محمد”، موضحًا أن الغيب علم لا يعمله إلا الله سبحانه وتعالى والمستقبل من الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله.

أمين الفتوى يحذر من قراءة الأبراج

وأضاف أمين الفتوى خلال تصريحات تليفزيونية، أن قراءة الإنسان لـ الأبراج بغرض التسلية أو قراءة الكف أو التاروت من الأمور المنهي عنها وتقع خطورتها في عدم قبول المسلم للصلاة لـ 40 يومًا، متابعًا: يعني تكون ماشي على الكورنيش وتقابل سيدة توشوش الودع أو تقرأ لك الكف من باب التسلية محرم شرعًا.

قراءة الأبراج تمنع قبول الصلاة

وعن حظك اليوم الموجود في بعض الجرائد، قال أمين الفتوى: هذا عبث وقراته أيضًا تمنع قبول الصلاة لـ 40 يومًا، موضحًا أن المنجم أشبه بالرجل الأعمى الذي ينظر للسماء فيجدها مليئة بالغيوم فيقول أيوه السماء ستمطر، وهو علم غير موثوق به.

وأكد أمين الفتوى، أن الله سبحانه وتعالى اختص سيدنا إدريس عليه السلام بمعرفة المستقبل من خلال حركة الكواكب والفلك، موضحًا: نحن لا ننكر الأبراج، أو ما يعرف بالبروج، وهي موجودة فى السماء، مستشهدًا بالآية القرآنية: والسماء ذات البروج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.