الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:55 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فقط في كوريا الشمالية: سحن مراهقين 12 عامًا بتهمة مشاهدة أغنيات من كوريا الجنوبية (فيديو)

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

أثارت منظمة تعمل مع الهاربين من كوريا الشمالية جدلًا عالميًا كبيرًا، بعدما كشفت عن واقعة صادمة جديدة للسلطات في بيونج ياينج، حيث أصدرت الحكم العلني على مراهقين اثنين بالسجن الشاق لمدة 12 عامًا بتهمة مشاهدة فيديو كليبات لأغان من كوريا الجنوبية من نوع "كي بوب"

وبحسب وكالة "رويترز"، نشر معهد تنمية الجنوب والشمال SAND، اللقطات التي تظهر شابين يبلغان من العمر 16 عامًا في بيونغ يانغ مدينين بمشاهدة أفلام ومقاطع فيديو موسيقية كورية جنوبية.

وفرضت كوريا الشمالية لسنوات عقوبات صارمة على أي شخص يتم القبض عليه وهو يستمتع بالترفيه الكوري الجنوبي أو يقلد الطريقة التي يتحدث بها الكوريون الجنوبيون، وذلك في إطار الحرب على التأثيرات الخارجية منذ ظهور "الفكر المناهض للرجعية" الجديد الكاسح، وقد تم فرض هذا القانون في عام 2020.

وقالت تشوي كيونج هوي، رئيس منظمة ساند والحاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية بجامعة طوكيو، والتي انشقت عن كوريا الشمالية في عام 2001: لا تزال كوريا الشمالية تقنيًا بحالة حرب مع كوريا الجنوبية، على الرغم من انتهاء النزاع المسلح في 1953 بوقف إطلاق النار بينهما من دون توقيع اتفاق سلام، وتفصلهما اليوم منطقة كبيرة منزوعة السلاح ومحصنة بشكل جيد تُعرف باسم "المنطقة المنزوعة السلاح" (DMZ).

وأضافت :"أعتقد أن هذا الفيديو تم تحريره في عام 2022 تقريبًا... الأمر المزعج بالنسبة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هو أن جيل الألفية وشباب الجيل الحالي قد غيروا طريقة تفكيرهم. أعتقد أنه يعمل على إعادة الأمور إلى الطريقة الكورية الشمالية.

يُظهر مقطع الفيديو، الذي صورته السلطات الكورية الشمالية، محاكمة علنية كبيرة يتم فيها تقييد أيدي الطالبين اللذين يرتديان ملابس رمادية بينما يشاهدها حوالي 1000 طالب في المدرج. ويرتدي جميع الطلاب، بما في ذلك الشابان البالغان من العمر 16 عامًا، أقنعة للوجه، مما يشير إلى أن اللقطات تم تصويرها أثناء جائحة كوفيد-19.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.