الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعادل مثير بين الأردن و كوريا الجنوبية 2-2 بكأس آسيا

الاردن
الاردن

انتهت مباراة منتخب الأردن مع كوريا الجنوبية بالتعادل الإيجابي 2-2 فى المباراة التي جمعتهما ظهراليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة بالنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا فى قطر.

سيناريو مثير لمباراة منتخب الأردن وكوريا االجنوبية ينتهي بالتعادل

شهدت المباراة إثارة كبيرة حيث أحرزسون هونج مين أول أهداف المباراة لكوريا في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة من ضربة جزاء، وأحرز يزن أبو العرب هدف بالخطأ في مرماه في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع.

فيما سجل أهداف منتخب النشامى بارك يونج وو، بهدف ذاتى بالخطأ في مرماه في الدقيقة 37، ثم أضاف يزن النعيمات الهدف الثانى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع + 46، من عمر الشوط الأول والمباراة.

ترتيب مجموعة الأردن بكأس أسيا

يتصدر منتخب الأردن ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط فيما يبقي منتخب كوريا الجنوبية وصيفا في المركز الثانى بنفس الرصيد 4 نقاط، قبل مواجهة البحرين وماليزيا مساء اليوم.

تشكيل منتخب الأردن

وجاء تشكيل منتخب الاردن أمام كوريا الجنوبية كالتالي.

  • حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى.
  • خط الدفاع: سالم العجالين ، يزن العرب، سالم العجالين.
  • خط الوسط: نزار الرشدان، إحسان حداد، عايد، محمود مرضي،.
  • خط الهجوم: علي علوان، موسى التعمري، يزن النعيمات.

وفى الجولة الأولى اكتسح منتخب الأردن نظيره ماليزيا برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الجنوب في قطر ضمن مواجهات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2023.

مجموعات أمم أسيا

تنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدورالتالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة