الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

«الحوار» يواجه الأسلحة في الصراع بين «العراق» و«إيران»

مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي
مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي

هل ينجح الحوار في إنهاء الصراعات الدائرة في منطقة الشرق الأوسط؟.. سؤال بات يبحث عن إجابة واضحة، بعدما ارتفعت حدة الصراعات في المنطقة بين العديد من بلدان العالم، فضلا عن الأحداث الملتهبة على أرض غزة، والهجمات التي لا تنتهي التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين العزل في قطاع غزة، وعلى الرغم من ذلك إلا أن لقاء جمع مسئولين عراقيين وإيرانيين أكدوا على أن الحوار من شأنه أن ينهي كافة الأزمات ويقرب وجهات النظر بين الطراف المتنازعة.

الحوار يواجه الأسلحة

كان بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) – قد أكد أن الأعرجي استقبل السفير الإيراني في بغداد محمد كاظم آل صادق، حيث استعرضا مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، إلى جانب بحث تعزيز العلاقات بين البلدين والتأكيد على حل جميع الإشكالات عبر الحوار.

وتم التأكيد - خلال اللقاء - على عمق العلاقة التي تربط البلدين والشعبين، وأهمية تنمية وتعزيز تلك العلاقة التاريخية واحترام سيادة البلدين بما يخدم المصالح المشتركة ويحقق الاستقرار في المنطقة.

العلاقات الإستراتيجية بين العراق وإيران

من جانبه، جدد السفير الإيراني حرص بلاده على استمرار وتطوير العلاقة الاستراتيجية مع العراق، مشيرا إلى أن جميع المشكلات يمكن حلها من خلال التفاهم والحوار البناء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.