الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمم المتحدة تعترف : أهل غزة يموتون بالقنابل ونقص موارد الحياة

الأمين العام للأمم المتحدة
الأمين العام للأمم المتحدة

«أهل غزة يموتون بالقنابل، ونقص موارد الحياة» .. بهذه الكلمات أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أنه لن يتراجع عن دعوتي لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية.

الأمم المتحدة تعترف بجرائم الاحتلال

وأضاف في تغريدة، اليوم السبت، أنه لن يتراجع أيضاً عن مطالبته بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن.
وقال إن "الناس في غزة يموتون ليس فقط بسبب القنابل والرصاص، ولكن بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة، وانعدام الكهرباء والدواء في المستشفيات. هذا يجب أن يتوقف".
وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد أكد خلال قمة حركة عدم الانحياز في أوغندا، اليوم، أن "الجميع يجب أن يعترف بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته"، وأن أي "إنكار" لهذا الحق "غير مقبول".

أهل غزة يموتون بالقنابل

وقال جوتيريش إن "رفض قبول حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك إنكار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة، أمر غير مقبول"، مضيفا "هذا من شأنه أن يطيل إلى أجل غير مسمى أمد نزاع أصبح تهديدا كبيرا للسلم والأمن العالميين، ما يؤدي إلى تفاقم الاستقطاب وتشجيع المتطرفين في جميع أنحاء العالم".
كذلك شدد الأمين العام للأمم المتحدة على "وجوب اعتراف الجميع بحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته".
وعلى صعيد التطورات السياسية، قال إعلام إسرائيلي، إن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، حاول اقتحام مكتب نتنياهو، وكادت الأوضاع تتصاعد لتصل نحو شجار بالأيدي.


وأضاف الإعلام الإسرائيلي أن طاقم نتنياهو رصد طاقم جالانت أثناء تسجيله لمجريات الاجتماعات الأمنية علي شريط صوتي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.