الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
رغم إيقاف القيد.. الزمالك يسعى للتعاقد مع ثنائي كايزر تشيفز خطوات ورابط التسجيل في حج 2024 للمقيمين في السعودية للدفاع عن اللقب.. مانشستر سيتي يواجه نوتنجهام فورست في الدوري الإنجليزي متشطبة على المفتاح.. شروط وطريقة حجز وحدات صندوق التنمية الحضرية بالقاهرة ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم السبت 27-4-2024 ميار الببلاوي ليست الأولى .. ”الفنانات والشيوخ”اتهامات بالزنا ومعارك لا تنتهي تراجع أسعار الموبايلات الجديدة والدولية والمستعملة في مصر 2024 لعنة غزة تُطارده.. كل ما تُريد معرفته عن إيتمار بن غفير بعد تعرضه لحادث سير مُروع بعد الفوز على سوسيداد.. ريال مدريد يحسم مصير أردا جولر بعد جلابية فيفي عبده وصندل سعاد حسني.. أسعار ملابس ومقتنيات النجوم في المزادات العالمية أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار 21 يسجل هذا الرقم الآن بمنتصف التعاملات الرئيس السيسي يزور الأكاديمية العسكرية بمقر القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية (فيديو)

تظاهرات حاشدة.. رفض عالمي لسياسة نتنياهو في حرب غزة

رفض عالمي لسياسة نتنياهو في حرب غزة
رفض عالمي لسياسة نتنياهو في حرب غزة

اندلعت مظاهرات حاشدة حول العالم، تعبيرًا عن الرفض العالمي لسياسة نتنياهو في حرب غزة، حيث رفعت الشعوب صوتها بقوة، معبرة عن إدانتها للسياسات الوحشية التي اعتمدتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في عدوانها الغاشم على قطاع غزة.

مظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية


البداية من معقل العدوان في تل أبيب، حيث خرج آلاف الإسرائيليين للتعبير عن رفضهم الشديد لسياسة حكومة بنيامين نتنياهو في إدارة الحرب على قطاع غزة.

وتطالب المظاهرات الإسرائيلية برحيل حكومة نتنياهو نتيجة فشلها في تحقيق أهداف الحرب على قطاع غزة، وتتصاعد الانتقادات مع مرور 100 يوم على العملية العسكرية.

وفي إطار تحركات الاحتجاج الشديدة، اجتمع آلاف المتظاهرين أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية، استعدادا لانطلاق مسيرة تضامنية لدعم الأسرى وعائلاتهم.

مظاهرات في أوروبا تضامناً مع غزة

وفي سياق أوروبي، شهدت عدة دول مظاهرات حاشدة تضامناً مع قطاع غزة، داعية إلى وقف العدوان الإسرائيلي.

استمرت المظاهرات في برلين، لمدة 105 أيام، وانطلقت 19 مظاهرة أخرى في ألمانيا وعدة دول أوروبية أخرى.

ووصل عدد المدن المتظاهرة في إسبانيا، إلى 115 مدينة، حيث طالب المشاركون بوقف الإبادة في فلسطين، ودعت زعيمة حزب بوديموس الحكومة الإسبانية لدعم دعوة قضائية ضد إسرائيل.

رفض عالمي للعدوان على غزة

وشهدت 19 مدينة في ألمانيا مظاهرات مؤيدة لغزة ومنددة بالعدوان الإسرائيلي.

فيما عبر المتظاهرون في باريس عن دعمهم لمبادرة جنوب أفريقيا بمحاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وطالبوا بفك الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإغاثية.

وامتدت المظاهرات في بريطانيا إلى 40 مدينة للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ووقف العدوان الإسرائيلي.

وفي الدانمارك شهدت المظاهرات تضامناً مع غزة ودعوة لوقف العدوان الإسرائيلي. وفي ميلانو، رفع المحتجون الأعلام الفلسطينية ودعوا الحكومة الإيطالية لقطع العلاقات مع الاحتلال.

وتعكس هذه المظاهرات رفضًا عالميًا للعدوان الإسرائيلي وتأييداً للقضية الفلسطينية، مع دعوات إلى وقف العنف والبحث عن حل سلمي للأزمة في المنطقة.

إقرأ أيضًا: مظاهرات غاضبة في تل أبيب تنفجر في وجه نتنياهو

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.