الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير السياحة: عدد الغرف الفندقية ارتفعت ونحتاج تعديل القوانين

وزير السياحة
وزير السياحة

شدّد الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة، على أهمية التركيز على السياسات التشريعية وتطويرها لخلق مناخ سياحي جيد، مضيفًا أن البرلمان حرص خلال الفترة الأخيرة على دعم القطاع بشكل واضح، وذلك من خلال إجراء تعديلات جوهرية على القوانين المنظمة للسياحة.

وخلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، أكد الوزير أن قانون الشركات السياحية المعمول به منذ السبعينيات، يحتاج إلى تعديلات جديدة، تساعد في فتح الباب أمام الرخص الجديدة للشركات، كما يحتاج قانون المرشدين السياحيين المعمول به منذ السبعينيات أيضًا إلى التعديل.

ولفت عيسى إلى أن الوزارة تقدم دعمًا كبيرًا لقطاع الطيران، لأنه أساس السياحة، كما يتم الاعتماد على القطاع الخاص فى دعم السياحة، مشيرًا إلى أن الوزارة واجهت تحديًا بشأن عدم كفاية مقاعد الطيران القادمة لمصر، حيث كان فى يوليو 2022 يبلغ عدد مقاعد الطيران القادم من روسيا أقل من 5 آلاف مقعد، وفى 2023 تعدى ذلك الرقم 30 ألف مقعد، متابعا، كان لابد من توفير مقاعد طيران لجذب سياح.

وفي السياق، أعلن عيسى زيادة عدد الغرف السياحية في 2023، من خلال افتتاح 25 ألف غرفة فندقية خلال العام الحالي، وهو رقم كبير لم تشهده مصر من قبل، مضيفًا أننا نحتاج أن يصل العدد لنحو 400 ألف غرفة؛ لاستقبال أكبر عدد من السائحين خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع منظمي الرحلات.

وواصل الوزير : كان لدينا 200 ألف غرفة فى مصر منهم 23 ألف غرفة مغلقة، وانخفض ذلك العدد للغرف المغلقة إلى 19 ألف فى نهاية عام 2023 نتيجة الطلب المتزايد على مصر وتحسن اقتصاديات صناعة السياحة والغرف الفندقية.

وتابع وزير السياحة :"كما ارتفع ارتفع عدد الغرف الفندقية إلى 220 ألف غرفة، وبلغت الطاقة القصوى لها 15 مليون سائح".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة