الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:48 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حمو بيكا .. قطار البلطجة بدأ من الساحل الشمالي ووصل لـ6 أكتوبر

حمو بيكا
حمو بيكا

يبدو أن نجم المهرجانات حمو بيكا، يستمد شهرته من كثرة المشاكل والمشاجرات التي بدخلها حمو بيكا، بين الحين والآخر، والتي بدأت منذ فترة داخل الساحل الشمالي لتنتقل إلى مدينة السادس من أكتوبر .. ليصح حمو بيكا، صاحب الرقم القياسي في عدد الخناقات، بالإضافة إلى أنه يبدو أن مبدأه في الحياة «واخدها بالدراع، والبلطجة»، لأنها هذه لم تكن المرة الأولى له في الخناقات والبلطجة.

حمو بيكا وقطار البلطجة

فلم تكن مشاجرة حمو بيكا و3 من أعضاء فرقته مع مالك كافيه شهير بمنطقة 6 أكتوبر و3 عمال والتسبب في إحداث إصابات وتلفيات بالكافيه بسبب الخلاف على ميعاد تقديم الفقرة الفنية هو أول واقعة لمغني المهرجانات حمو بيكا والتي تبدأ بمشادة كلامية وتنتهي بتحرير محاضر في أقسام الشرطة.

وسبقه العديد من المشاجرات من أبرزها واقعته باقتحامه مقر نقابة المهن الموسيقية مهددا بتحطيم المبنى ومطالبا بأحقيته بالحصول على عضوية النقابة مهاجما نقيب الموسيقيين في ذلك الوقت الفنان هاني شاكر.

بلطجة حمو بيكا

ومن القاهرة إلى الساحل الشمالي موطن خناقات مغني المهرجانات حمو بيكا والذي أحدث فيها 3 خناقات مع أطراف مختلفة وكانت البداية مع فيديو رصدته إحدى كاميرات المراقبة المتواجدة في إحدى قرى الساحل الشمالي بخناقة بالأحزمة بين حمو بيكا وعدد من الأشخاص تسببت في عدد من الإصابات وانتهت المشاجرة بتحرير محضر بالواقعة.

وفي العام التالي وفي نفس المنطقة ارتبط اسم حمو بيكا بخناقة جديدة وقعت بينه وبين عدد من الشباب بسبب تصادم سيارته بسيارة كانت تعبر أحد الدورانات وتطور الأمر إلى مشاجرة عنيفة وتعدي بالأيدي حاول عدد من المارة إنهائها.

وفي أغسطس من عام 2022 كانت آخر خناقات حمو بيكا بالساحل الشمالي وذلك بعد خلاف جمعه بمجموعة من الشباب خلال حضوره حفل الفنان محمد فؤاد وتطور الخلاف إلى تشابك بالأيدي.

من جانبها علقت نقابة المهن الموسيقية، على حبس حمو بيكا في مشاجرته مع صاحب كافيه، قبل قرار النيابة بإخلاء سبيله منذ قليل.

وقال د. محمد عبد الله - المتحدث الرسمي للنقابة: «حمو بيكا ليس عضوا عاملا ولا منتسبا، وعلاقته بالنقابة بيجي ياخد تصريحات لحفلاته».
وأجرت النيابة العامة بالجيزة، أمس السبت، التحقيق مع 7 أشخاص بينهم مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، إثر نشوب مشاجرة داخل كافيه شهير بمدينة 6 أكتوبر، والتي أسفرت عن سقوط 4 مصابين.

وكشفت التحقيقات، أن المشاجرة نشبت بين طرفين طرف أول "مالك، ومدير وعامل أحد الكفيهات، مصاب بجرحين بالجبهة، وطرف ثان "محمد محمود" وشهرته حمو بيكا 34 سنة مطرب مهرجانات، ومدير أعماله مصاب بجرح قطعي بالرأس وجرح باليد، ومصمم جرافيك مدير تصوير المطرب، مصاب بجرح قطعي بالذقن، وفني صوت مصاب بجرح قطعي بالذقن.

وأوضحت التحقيقات أن مشادة كلامية وقعت بين مدير أعمال حمو بيكا، وصاحب الكافيه، بسبب اختلافهما على ميعاد تقديم الفقرة الفنية الخاصة بالمطرب، حيث تعدوا فيها على بعضهم البعض بالسب والشتم، وقام على إثرها "بيكا" بمعاتبة الأول فحدثت مشادة كلامية أخرى، تطورت إلى مشاجرة تعدى فيها الطرفان كل منهما على الآخر.

وكشفت المعاينة أن المشاجرة أسفرت عن إصابة 4 أشخاص من الطرفين، وتلفيات بالكافيه عبارة عن كسر 2 لوح زجاجي.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، بلاغًا بنشوب مشاجرة ووجود مصابين داخل كافيه شهير بمدينة 6 أكتوبر، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على حمو بيكا، وباقي طرفي المشاجرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وأمرت النيابة العامة في مدينة السادس من أكتوبر، بإخلاء سبيل مطرب المهرجانات حمو بيكا، و3 من أعضاء فرقته، بكفالة مالية على ذمة اتهامهم بواقعة مشاجرة كافيه بالمدينة، كما أمرت النيابة إخلاء سبيل الطرف الثاني للمشاجرة وهم مالك الكافيه و3 عاملين معه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.