الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:23 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تحذر من حالة الطقس لمدة 6 أيام

الأرصاد تحذر من حالة الطقس لمدة 6 أيام
الأرصاد تحذر من حالة الطقس لمدة 6 أيام

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس للفترة من يوم الإثنين القادم 22 يناير 2024 حتى يوم السبت 27 من الشهر الحالي، وحذرت من عدم استقرار الطقس خلال تلك الفترة يبدأ على الغرب غدًا الإثنين ومن ثم يمتد تدريجياً لباقي المناطق.


أماكن سقوط الأمطار في مصر

توضح الأرصاد الجوية، في منشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه ابتداءً من الثلاثاء القادم، ستشهد حالة الطقس هطول أمطار متفاوتة في شدتها على بعض مناطق شمال البلاد، وسيحدث انخفاض في درجات الحرارة في جميع الأماكن بقيم تتراوح بين 4 و 5 درجات مئوية، كما ستتحرك الرياح بشكل قوي في بعض المناطق، مما سيزيد من الإحساس بالبرودة.


حالة الطقس غدًا الإثنين

يُتوقَع أن تَشهَد حالةُ الطقس يَوم غد، الإثنين، المُوافِق 22 يَناير 2024، أجواءً مائِلةً لِلبرودة نَهارًا في شَمالِ البَلَادِ حتى القاهِرة الكُبْرَى ومائِلةً لِلدفءِ في شَمالِ الصَّعيدِ، ومائِلةً لِلحَرارَةِ في جَنُوبِ سِينَاءَ وجَنُوبِ الصَّعيدِ، وشَديدةً البرودةِ لِيلاً وفي الصَبَاحِ الباكِرِ في جَنُوبِ البَلَادِ وبارِدةً في بَاقِي الأَنْحاءِ.


ستكون هناك فرصة لتساقط أمطار متوسطة في المساء بنسبة 60٪ تقريبًا على مناطق السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري. وقد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40٪ تقريبًا على مناطق السواحل الشرقية، فيما ستكون الأمطار خفيفة في المساء على مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تمتد الأمطار إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20٪ تقريبًا على فترات متقطعة.


تنشط الرياح في مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وهي قادرة على إثارة الرمال والأتربة على فترات متقطعة في المناطق غير المحمية، بالإضافة إلى ذلك، فإنها قد تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية في البحر الأبيض المتوسط بسبب سرعة الرياح التي تصل إلى 70 إلى 50 كيلومترًا في الساعة وارتفاع الموج الذي يتراوح بين 3 و 4 أمتار.


الطقس في القاهرة خلال أسبوع

يتوقع أن يشهد الطقس يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، سقوط أمطار متوسطة وضعيفة بنسب مختلفة في مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس وجنوب الصعيد وشمال القاهرة الكبرى.

يتشدد نشاط الرياح في بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.


أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

من المتوقع أن يشهد الطقس يوم الأربعاء 24 يناير 2024 هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50 :40% في بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وهذه الأمطار قد تشمل مناطق جنوب الوجه البحري بشكل خفيف على فترات متقطعة، ومن المتوقع أن تتحسن سرعة الرياح في بعض مناطق السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


الطقس في الأيام المقبلة

وفي يوم الخميس 25 يناير 2024، ستشهد الأجواء تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة تقدر بحوالي 40% على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بشكل غير متواصل، كما ستتحسن حالة الرياح على فترات متقطعة في مناطق السواحل الشمالية، جنوب سيناء، وجنوب البلاد.


توقعات الطقس في مصر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يحدث سقوط أمطار متوسطة بنسبة تقريباً 50% يومي الجمعة والسبت 26 و27 يناير 2024 على مناطق معينة في السواحل الشمالية والوجه البحري بشكل متقطع.

اقرأ أيضا: الارصاد تحذر .. ارتفاع فى درجات الحرارة ونشاط بالرياح على هذه المحافظات

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.