الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:08 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

في مرحلتي الليسانس والدراسات العليا ..وعلى المنصة الإلكترونية ums للتعليم الإلكتروني

بشرى للطلاب .. آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات منتصف العام 2024

بشرى للطلاب .. آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات منتصف العام 2024
بشرى للطلاب .. آداب عين شمس تعلن نتائج امتحانات منتصف العام 2024

أعلنت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، أنه تم الإنتهاء من رصد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2023-2024، وأنه سيتم رفعها اليوم على المنصة الإلكترونية ums للتعليم الإلكتروني، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة.

وذكرت أن الامتحانات بدأت يوم السبت 23 ديسمبر 2023 وسوف تنتهي يوم الأربعاء القادم 24 يناير 2024 وسط تكاتف جميع الإدارات من أجل إنجاح العملية الامتحانية.

وعن الورقة الامتحانية، أوضحت أنها تشكلت من ثلاثة أنماط مختلفة، اشتملت على الأسئلة المقالية والموضوعية بنسب متفاوتة، وتم تصحيح الامتحانات إلكترونيًا في نفس اليوم من خلال وحدة القياس والتقويم لسرعة إعلان نتائج الطلاب، كما سيتم إعلان النتائج أول بأول على الصفحة الرسمية للكلية وعلى الإيميل الجامعي للطالب، ومنصة عين شمس الإلكترونية ums الخاصة بإعلان نتائج طلاب مختلف الكليات وأنظمة الدراسة بها ليتمكن الطلاب من الاطلاع على تقديراتهم وموقفهم من تخطي الصف الدراسي من عدمه دون الحاجة للتوجه لمقر الكلية.

وأشادت بالجهد الذى يبذله القائمون على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعلى رأسهم الدكتور محمد إبراهيم وكيل الكلية ورئيس القطاع، والذى يبدوا جليا في نجاح سير الامتحانات التي استمرت لمدة شهر .

ونَوَّهَ بالتزام الأساتذة وأعضاء الكنترول والملاحظين وأساتذة المواد و أعضاء وحدة القياس والتقويم بتسليم المهام الموكلة إليهم قبل الوقت المطلوب وبالدقة المنشودة، كما أشادت بالتزام الطلاب بالتعليمات والتنبيهات المعلنة قبل بدء الامتحانات.

وأشارت إلى أنه تم تحويل المخالفين والمتجاوزين للتحقيق، مؤكدة أن الأقسام التي سيتم إعلان نتائج الامتحانات بها اليوم هي أقسام : الحضارة الأوروبية القديمة، الدراسات الفلسفية، الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، اللغة العبرية وآدابها، الآثار، الإعلام، الإرشاد السياحي، إرشاد سياحي (فرنسي)، برنامج الدراسات الإسرائيلية.


وصرحت عميدة الكلية، بأنه سوف يتم إعلان نتائج باقي الأقسام والبرامج غدا فصاعدا، قبل بدء أجازة منتصف العام الدراسي، وعن نتائج أقسام المكتبات والمعلومات واللغات الشرقية موضحة أنه سيتم إعلانها غدا، وبالنسبة لأقسام التاريخ وعلم النفس والاجتماع واللغة الإنجليزية فالامتحانات مستمرة بها حتى نهاية الأسبوع.


ولفتت إلى أنه سيتم فتح باب الالتماسات خلال الإجازة، وكذلك سوف يتم فتح باب تسجيل الإرشاد الأكاديمي في الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام.


وأكدت أنه سوف يتم إتاحة العديد من الأنشطة الطلابية في إجازة نصف العام.


أما على صعيد قطاع الدراسات العليا فأعلنت عميدة الكلية أنه سوف يتم غدا إعلان نتائج الأقسام الآتية:
قسم اللغات الشرقية وآدابها، قسم اللغة الإنجليزية، قسم الحضارة الأوروبية، قسم الدراسات الفلسفية.

كما عظمت الجهد الملحوظ الذى يبذله القائمون على القطاع على رأسهم الدكتور حاتم ربيع وكيل الكلية ورئيس القطاع، والإلتزام بالمهام الموكلة إليهم بدرجة عالية من الدقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة