الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 02:09 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان مرعب من الهند بشأن الانتشار الكبير لـ كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشفت السلطات الصحية في الهند، اليوم الاثنين، عن ارتفاع كبير في عدد حالات فيروس كورونا المسجلة في يوم واحد حيث بلغت 203 حالات إصابة في حين تم تسجيل عدد الحالات النشطة عند 2034 حالة.

إصابات كورونا

وطبقًا لوسائل الاعلام المحلية، فقد أبلغت وزارة الصحة الهندية عن حالتي وفاة - واحدة في كل من كيرالا وماهاراشترا - في غضون 24 ساعة، وفقا للبيانات المحدثة في الساعة 8 صباحا.

وانخفض عدد الحالات اليومية إلى رقمين حتى 5 ديسمبر ولكنه بدأ في الارتفاع بعد ظهور متغير جديد وظروف باردة.

وقالت مصادر رسمية إنه تم تسجيل ارتفاع يوم واحد بمقدار 841 إصابة جديدة - 0.2 في المائة من حالات الذروة المبلغ عنها في مايو 2021 - في 31 ديسمبر.

ومن إجمالي الحالات النشطة، تتعافى أغلبية كبيرة حوالي 92 في المائة في العزلة المنزلية.

وقالت المصادر الرسمية إن البيانات المتاحة حاليا تشير إلى أن متغير JN.1 لا يؤدي إلى ارتفاع هائل في الحالات الجديدة ولا زيادة في الاستشفاء والوفيات.

الهند تشهد ثلاث موجات من كوفيد-19

وشهدت الهند ثلاث موجات من كوفيد-19 مع ذروة حدوث حالات جديدة يومية ووفيات يتم الإبلاغ عنها خلال موجة دلتا في أبريل ويونيو 2021.

وفي ذروتها، تم الإبلاغ عن 4,14,188 حالة جديدة و3915 حالة وفاة في 7 مايو 2021.

منذ بدء الوباء في أوائل عام 2020، كان هناك أكثر من 40 مليون من الأشخاص المصابين في حوالي أربع سنوات منذ ذلك الحين في جميع أنحاء البلاد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.