الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:50 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مانشيني: منتخب السعودية غير مرشح للتتويج بكأس آسيا بقطر

السعودية
السعودية

في تصريح صادم أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، المديرالفنى أن منتخب السعودية غير مرشح للتتويج بكأس أسيا التي تستضيفها قطر وتستمر حتي 10 فبراير المقبل.


مانشيني: منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران أبرز المرشحين للتتويج بكأس آسيا

أكد مانشينى فى تصريحات للصحف السعودية أن منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وإيران وأستراليا أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس آسيا 2023"، موضحا عن أسباب استبعاد الأخضر من قائمة المرشحين لحصد اللقب "نحن لا زلنا في مركز بعيد في التصنيف على صعيد القارة الآسيوية".

وقال مانشينى "نحن بلغنا المرحلة التالية من البطولة وعلينا التفكير في مواجهتنا القادمة فقط، نحن بالتأكيد نريد الفوز في كل مباراة نخوضها إن واجهنا تايلاند أو كوريا الجنوبية أو اليابان".

انطلاقة قوية للسعودية بكأس أسيا

تصدرالمنتخب السعودي مجموعته بكأس أسيا بـ 6 نقاط ونجح في التأهل للدور التالي بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط.

ونجح المنتخب السعودى فى تحقيق انطلاقة قوية فى مشواره الآسيوى بحثا عن التتويج باللقب الرابع فى تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

موعد مباراة السعودية وتايلاند في كاس اسيا


تقام مباراة السعودية وتايلاند بكأس آسيا 2023، يوم الخميس الموافق 25 يناير2024 على استاد المدينة التعليمية. وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية وتايلاند


تمتلك شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم آسيا، وسوف يتم نقل مباراة السعودية وتايلاند على قناة beIN ASIAN CUP 1.

كما يمكن مشاهد بطولة كأس آسيا 2023 من داخل المملكة العربية السعودية عبر قنوات SSC SPORTS.

مجموعات امم اسيا

تنقسم المنتخبات المشاركة فى كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات فى الدور الأول، ويتأهل أول وثانى كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدورالتالى.

وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، فى حين تُلعب مباريات دور ربع النهائى فى 2 و3 فبراير، ونصف النهائى فى 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجرى 10 فبراير 2024.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.