الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 07:14 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من «التموين» لضبط أسعار السكر

أسعار السكر
أسعار السكر

دفعت أزمة ارتفاع أسعار السكر خلال الفترة الماضية، الحكومة المصرية لمحاولة توفير احتياج المواطن من السكر بسبب البحث عنه في كثير من منافذ التموين.

وأعلنت وزارة التموين، وضع خطة للشركات التي تقوم بصناعة السكر لطرح كميات السكر في الأسواق وذلك بعد دراسة السوق جيداً ومعرفة الكميات المطلوبة في هذا للتخفيف عن المواطنين، كما قامت بعمل متابعة مستمرة، لنسب توريد قصب السكر من المزارعين والسكر الناتج من عمليات التصنيع وطرق توزيعه يوميا.

سداد مستحقات مزارعين السكر

وفى هذا الصدد أكد أحمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، أن الوزارة توجه دائما بسرعة سداد مستحقات المزارعين وأنه يتم سداد المستحقات اليكترونيا حسب البنك الذى يختاره المزارع.

وتابع أن نسب توريد قصب السكر والمنتج وصلت الى 928035 طن قصب والسكر المنتج من تلك النسبة وصلت الى 88055.

27 جنيه سعر كيلو السكر

وأضاف معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام ان من المتوقع ان تستقبل المصانع السبع ما يصل الى 7 ملايين طن لانتاج 700 ألف طن قصب سكر مؤكدا ان طن قصب السكر الواحد ينتج ما يصل الى 100ك سكر فقط يعد عصره.

وأكد أن ما يتم اتاحه من السكر يتم ضخه بالاسواق ليباع بسعر 27 جنيه للكيلو او لمنافذ التموين لصرفه للمواطن على بطاقة الدعم بسعر 12.60 للكيلو.

اسعار السُكر

يصل متوسط سعر كيلو السُكر اليوم بالسوق المحلي إلى 31.74 جنيه، حيث يتراوح سعر كيلو السكر ما بين 28.57 جنيه و32.3 جنيه حسب المنطقة وجودة المُنتج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.